;

حقائق ومعلومات غريبة عن الماعز من حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
حقائق ومعلومات غريبة عن الماعز من حول العالم

تم الاحتفاظ بالماعز تقليديًا كمصادر للحوم والحليب، وكذلك تم ربطها بالبشر لأكثر من 10000 عام حتى الآن

لطالما اعتُبرت حيوانات ذات قيمة عالية لمنتجاتها الجيدة، بما في ذلك الفراء والجلد، وهناك العديد من المزايا لتربية الماعز، مثل أنها تنمو بسرعة، وتتكيف في العديد من المناخات، وتتطلب علفًا أقل، وتحتاج إلى مساحة أقل.

اليوم، يدرك الكثير من الناس أن الماعز يمكن أن تكون حيوانات مصاحبة رائعة أيضًا، خلال السطور القادمة مجموعة من الحقائق عن الماعز.

حقائق عن الماعز

ترتبط الماعز ارتباطًا وثيقًا بالأغنام.

الاسم العلمي للماعز هو " capra aegagrus hircus ".

الماعز فضولي بشكل طبيعي.

الماعز هي أنواع مستأنسة من الظباء الماعز.

يتم الاحتفاظ بها بشكل شائع كماشية.

عدد الماعز يفوق عدد الخنازير هناك ما يقرب من مليار ماعز حول العالم. تضاعف عدد سكانها على مستوى العالم خلال الأربعين عامًا الماضية، ما يقرب من 90 ٪ منها  يعيشون في البلدان النامية، ومعظمهم في آسيا  ثم تليها أفريقيا.

 ومن المثير للاهتمام أن عدد الماعز تجاوز عدد الخنازير البالغ حوالي 700 مليون، بينما يبلغ عدد الأبقار أيضًا حوالي مليار نسمة.

معظم الماعز لها قرنان بأشكال وأحجام مختلفة حسب السلالة،  بشكل عام ، تكون قرون إناث الماعز أصغر من قرون الذكر.

يمكن أن يكون للماعز أيضًا رعاة، و الراعي هو الشخص الذي يرعى الماعز كنشاط مهني أو تقريبًا مثل الراعي الذي يرعى الغنم،  يعمل الرعاة عادة في الأماكن التي ترتفع فيها أعداد الماعز مثل آسيا وأفريقيا.

أغرب الحقائق عن الماعز

تستخدم صناعة اللحوم الأطفال في اللحوم، يتراوح عمر الماعز من 15 إلى 18 عامًا، غالبًا ما يتم ذبح الأطفال أو الماعز الصغار في عمر 3 إلى 5 أشهر، بوزن لا يقل عن 25 إلى 50 رطلاً

يتم ذبح معظم الماعز خلال الـ 12 شهرًا الأولى من الحياة، وأحيانًا تصل إلى 16 شهرًا لا يخزن الأطفال الكثير من دهون الجسم حتى يبلغوا عامًا أو أكثر.

يمكن أن تحمل إناث الماعز حتى سن 12 عامًا، قد يبدأ المربون في التزاوج من أنثى الماعز منذ 10 إلى 15 شهرًا وذلك اعتمادًا على السلالة والبيئة، قد تتراوح فترة حمل أو حمل الماعز من 145 إلى 155 يومًا، بمتوسط ​​150 يومًا

ليس من غير المألوف أن تنجب إناث الماعز طفلين أو ثلاثة أطفال في القمامة، بل وتلد أطفالًا حتى سن 12 عامًا.

يحتوي حليب الماعز على نسبة أقل من اللاكتوز مقارنة بحليب البقر.

جبن الماعز شائع بين كل من الشباب وكبار السن ، الذين من المرجح أن يظهروا تحملاً منخفضًا لحليب البقر.

يحتوي حليب الماعز على نسبة لاكتوز أقل من حليب البقر، بحوالي 10 إلى 12٪ لكل كوب، كم يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، ويحتوي على نسبة أعلى من فيتامين أ والبوتاسيوم، مما يجعله بديلاً رائعًا للعديد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا.

حليب الماعز غير مناسب للرضع، لا تشجع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إعطاء الرضع حليب الماعز على الرغم من أن حليب الماعز يمكن أن يكون مفيدًا للبالغين، إلا أنه لا ينصح به للرضع لأنه يحتوي على كميات أقل من حمض الفوليك والحديد والفيتامينات C و D والثيامين والنياسين وفيتامين B6 وحمض البانتوثنيك لتلبية احتياجات الرضيع الغذائية

حقائق ومعلومات عن الماعز

علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب ضررًا لكليتي الرضيع ويسبب ضررًا في عملية التمثيل الغذائي.

لحم الماعز هو بديل صحي للحوم الحمراء الأخرى، مثل لحم الضأن ولحم البقر ، فهو مغذي للغاية وخالي من الدهون بشكل طبيعي وله مجموعة من الفوائد الصحية.

يحتوي لحم الماعز على كمية أكبر من الحديد، ودهون أقل، ودهون مشبعة أقل، ونفس الكمية تقريبًا من البروتين 27 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام بما يتماشى مع لحم البقر، أو الضأن، أو الدجاج.

يمكنك طهي لحم الماعز بعدة طرق مثل الخبز، والطبخ، والشوي، والشواء، والقلي، فلحمها هو طعام شهي شهير في جميع أنحاء العالم.

الماعز مخلوقات اجتماعية ويحبون التواجد حول الماعز الأخرى، إذا كنت ترغب في الحصول على ماعز كحيوان أليف ، فيجب أن تفكر في تلبية احتياجاتهم ، مثل فناء خلفي كبير وأكثر من عنزة كرفيق لكتتوافق الماعز أيضًا بشكل جيد مع الحيوانات الأخرى ، بما في ذلك كلاب المزرعة والقطط والأبقار والأغنام والحمير والخيول ، و لكن ضع في اعتبارك أنه لسوء الحظ ، قد ترى كلاب الصيد الماعز فريسة.

  مع توفر العديد من خيارات الصابون، يمكنك أن تشعر بالارتباك بشأن أيهما أفضل لبشرتك، وصابون حليب الماعز هو منتج آخر قد ترغب في التفكير فيه.

 يعتبر صابون حليب الماعز منظفًا لطيفًا، على عكس معظم الصابون المصنوع تجاريًا والذي يحتوي على مواد خافضة للتوتر السطحي قاسية يمكن أن تجرد بشرتك من الرطوبة الطبيعية والزيوت، مما يجعلك تشعر بالجفاف

علاوة على ذلك، يحتوي صابون حليب الماعز على كميات كبيرة من الدهون، وخاصة حمض الكابريليك، مما يسمح بإزالة الأوساخ برفق دون إزالة الأحماض الدهنية الطبيعية من الجلد

يمكن أيضًا أن يمنع حب الشباب بسبب محتواه من حمض اللاكتيك، ويعمل كمقشر طبيعي أيضًا.

توباغو هي عاصمة سباقات الماعز في العالم، وهو حدث مشهور وحيوي يجتذب الآلاف من الأشخاص، خلال يوم السباق، هناك موكب من الماعز والفرسان في المنطقة مع الوسطاء الذين يوجهون الجماهير التي تعتبر الماعز هي المفضلة للفوز بها خلال المباريات

يعزز مهرجان Goat Race صناعة السياحة في توباغو والذي يقام في الفترة من منتصف يوليو إلى 1 أغسطس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه