;

معلومات وحقائق مثيرة عن الطعام من حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
معلومات وحقائق مثيرة عن الطعام من حول العالم

 يسمح استهلاك الطعام بالحصول على العناصر الغذائية والقوة التي تحتاجها أجسامنا لأداء مهامنا اليومية، فالطعام جزء ضروري من الحياة والبقاء وعلى مر السنين، طورت البشرية قدرات الطهي للمكونات الحديثة ورفعتها إلى آفاق جديدة كل يوم، يجمع الطعام الناس معًا وهذه الحقائق الغذائية ستفعل ذلك أيضًا

مع وجود العديد من طرق الطهي الجديدة التي يجب اكتشافها، ستجعلك حقائق الطعام هذه تشعر بالحاجة إلى تناول الطعام.

@ra2ej

شوف اللحمة هتعمل فيك ايه ؟!

♬ original sound - Ra2ej - رائج

حقائق عن الطعام

تم الاعتراف بشهر أكتوبر باعتباره شهر المعكرونة الوطني في الولايات المتحدة.

عُرفت قضبان تويكس في الأصل باسم رايدر قبل عام 1991.

يوجد أكثر من 600 نوع مختلف من أشكال المكرونة المنتجة في جميع أنحاء العالم.

يمكن أن ينتج نبات الأناناس ثمرة أناناس واحدة في السنة.

الخس هو جزء من عائلة عباد الشمس.

لم يكن يطلق على الأفوكادو اسم الأفوكادو في الأصل، كان الأفوكادو يُطلق عليه في الأصل اسم āhuacatl من قبل الأزتيك عندما اكتشفوه في عام 500 قبل الميلاد، تم تغيير اسمها من قبل الإسبان إلى "Aguacate" ، والتي أصبحت في النهاية كلمة الأفوكادو اليوم.

الخس هو ثاني أكثر الخضروات الطازجة شهرة، هذا ترتيب مأخوذ من دراسة استقصائية في الولايات المتحدة، حيث  يبلغ عمر الخس حوالي 10 أيام قبل أن يفسد إذا تم تقطيعها وتخزينها بشكل صحيح، فيمكن أن تدوم لفترة أطول.

يحتوي العنب البري على مصادر عالية لفيتامين سي.

يوفر العنب البري أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف ومنها  فيتامين ج هو معدن ضروري لنمو وتطور الأنسجة، كما أنها تعمل كمضادات أكسدة قوية تساعد على حماية خلايانا من التلف الناتج عن أمراض مثل الجذور الحرة.

الناس يأكلون القرنبيط اليوم أكثر مما كان عليه قبل 20 عامًا.

هناك زيادة تقريبية بنسبة 900٪ في استهلاك البروكلي غني بالفيتامينات ونسبة عالية من الكالسيوم، هذا الخضار قادر أيضًا على دعم عملية إزالة السموم من الكبد.

لمنع نفسك من البكاء أثناء تقطيع البصل، عض على ملعقة خشبية، يمكنك أيضًا تجربة مضغ العلكة أثناء تقطيع البصل،  تعمل هذه الطريقة لأن المواد الكيميائية التي تتطاير إلى فمك تلتصق بالملعقة

 أزهار اليقطين صالحة للأكل، البذور والساق والجلد واللحم كلها آمنة للاستهلاك البشري، تستخدم هذه الزهور أيضًا في بعض الأطباق المحلية في بعض البلدان.

الفانيليا ليست نكهة الآيس كريم المفضلة في أمريكا.

صفوف الذرة دائما عدد زوجي.

أطرف الحقائق عن الطعام

 تم اكتشاف اليقطين في المكسيك، منذ حوالي 9000 عام، حيث  يُعتقد أن هذا هو أقدم قرع مستأنس في العالم و  تشير الأبحاث إلى أنها نشأت في مكان ما في أمريكا الوسطى.

يبلغ وزن البطيخ حوالي 92٪ ماء.

يوجد أكثر من 10000 نوع مختلف من الطماطم، ولكن النوع الأكثر شيوعًا هو الإرث الإيطالي الذي يعزز نكهة الطماطم الكاملة، يتم إنتاج أكثر من 60 مليون طن من الطماطم سنويًا في جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يؤثر تناول عدد كبير من جذر الشمندر على لون البول، ويمكن أن يؤدي هضم كمية كافية من جذر الشمندر إلى تحويل البول إلى اللون الوردي ومع ذلك ، يقال إن هذه التغييرات اللونية غير ضارة.

اللفت غني بالألياف، كما أنه مصدر جيد لفيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم و يساعد اللفت أيضًا في تقليل مخاطر حدوث مشاكل معوية مثل التهاب الرتج.

كان الكاتشب يستخدم مرة واحدة كدوا، تم بيع هذا غالبًا في الصيدليات في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، كان يعتقد أنه علاج لعسر الهضم وأصبح الكاتشب شائعًا كتوابل خلال أواخر القرن التاسع عشر.

الرقم 57 على زجاجة كاتشب هاينز له معنى، ويمثل هذا الرقم عدد المنتجات التي تمتلكها الشركة،  ومع ذلك في البداية، قيل إن هنري هاينز استخدم الرقم ببساطة لأنه يعتقد أنه كان محظوظًا.

معلومات وحقائق مثيرة عن الطعام

من المعروف أن زراعة العنب هي أكبر صناعة غذائية في العالم، فهناك أكثر من 8000 نوع من العنب وأكثر من 60 نوعًا في المجموع

تم تقديم أكياس الشاي لأول مرة بواسطة توماس سوليفان في عام 1908، حيث قام توماس بشحن أكياس الشاي الخاصة به في جميع أنحاء العالم وقام بتسويقها بنجاح، وقدم هذا المنتج إلى العديد من البلدان عن طريق أخذ عينات منها في أكياس حرير صغيرة، وقد قام عملاؤه بغمرهم في الماء الساخن عن غير قصد مما غير مسار شرب الشاي إلى ما نعرفه اليوم.

يتم تحميص النمل الأبيض والنمل وأكلهما مثل الفشار في جنوب إفريقيا، حيث أن أكل الحشرات أمر شائع في جنوب إفريقيا وهذا أيضًا طعام شائع في الشوارع يمكنك أن تجده في أجزاء من أفريقيا.

يعد جوز الهند الذي تم فتحه بشكل نظيف بدون نهايات خشنة علامة جيدة، ويعتبر هذا حظًا سعيدًا في الفلبين،  يمكن لجوز الهند أيضًا أن يتشقق بشكل طبيعي من تلقاء نفسه، إذا حدث هذا ، فذلك بسبب تغيرات الغلاف الجوي المحيطة.

هناك أكثر من 7000 نوع مختلف من التفاح في العالم، ولكن النوعين الأكثر شيوعًا من التفاح هما Red Delicious و Granny Smith. وفقًا للدراسات ، قد يستغرق الأمر 20 عامًا لتجربة كل نوع من أنواع التفاح إذا كنت ستأكل تفاحة واحدة يوميًا.

يشترك التفاح والكرز والفراولة والكمثرى في شيء واحد، وكلهم أعضاء في عائلة الورد، وهذا يعني أن الورود والتفاح مرتبطان ببعضهما البعض وسيكون لهما أوجه تشابه مع بعضهما البعض.

ثالث أكثر الفاكهة شعبية في أمريكا هو الخوخ، ولا يحتوي الخوخ على دهون وهي أحلى مذاق من التفاح.

يساعد قلب ثمرة الأناناس رأسًا على عقب في جعلها تنضج بشكل أسرع، يساعد ذلك على تدفق السكريات في الأناناس لجعلها تنضج بشكل أسرعهذا يساعدها أيضًا على النضج بشكل متساوٍتحمي هذه الطريقة أيضًا الأناناس من التعفن بشكل أسرع.