;

معلومات وحقائق غريبة عن الكلاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 24 يونيو 2023
معلومات وحقائق غريبة عن الكلاب

العديد من المعلومات التي قد لا نعلمها عن الكلاب، وعن الحواس التي تمتكلها تميزها عن غيرها من الحيوانات، خلال السطور القادمة مجموعة من المعلومات عن الكلاب.

@ra2ej شوف فيه كام اسم للاسد ؟ #رائج #معلومة_عالسريع #information #تريند_مصر ♬ original sound - Ra2ej - رائج

معلومات غريبة عن الكلاب

بصمة أنف الكلب فريدة من نوعها، مثل بصمة الإنسان.

 خمسة وأربعون في المائة من الكلاب الأمريكية تنام في سرير مالكها .

بالحديث عن النوم كل الكلاب تحلم، لكن الجراء والكلاب الكبيرة تحلم أكثر من الكلاب البالغة.

سبعون بالمائة من الناس يوقعون اسم كلبهم على بطاقات العطلة الخاصة بهم.

حاسة الشم لدى الكلب أسطورية، لكن هل تعلم أن أنفه يحتوي على ما يصل إلى 300 مليون مستقبل؟ بالمقارنة، يبلغ عدد الأنف البشري حوالي 5 ملايين.

يمكن أن تشعر أنوف الكلاب بالحرارة / الإشعاع الحرار ، وهو ما يفسر سبب استمرار الكلاب العمياء أو الصم في الصيد.

 سلالة واحدة فقط كانت من بين السلالات الخمسة الأكثر شعبية في عام 1934 وهي سلالة البيجل، ولا تزال في المراكز الخمسة الأولى حتى يومنا هذا.

التثاؤب معدي  حتى للكلاب تظهر الأبحاث أن صوت تثاؤب الإنسان يمكن أن يطلق الصوت من الكلب، وتزيد احتمالية حدوثه بأربعة أضعاف عندما يحدث تثاؤب شخص يعرفه.

تلتف الكلاب في كرة عند النوم لحماية أعضائها وهي فترة توقف عن أيامهم في البرية، عندما كانوا عرضة لهجمات الحيوانات المفترسة.

ينخفض ​​ضغط الدم عند مداعبة كلب. وكذلك الكلب.

يوجد أكثر من 75 مليون كلب أليف في الولايات المتحدة  أكثر من أي بلد آخر.

الكلاب ليست مصابة بعمى الألوان يمكنهم رؤية الأزرق والأصفر.

يولد كل الجراء صماء.

الكلاب لديها حوالي 1700 براعم تذوق نحن البشر لدينا ما بين 2000-10000.

 عندما تقوم الكلاب بالركل للخلف بعد ذهابها إلى الحمام، فهذا ليس لتغطيته، ولكن لتحديد منطقتهم، باستخدام غدد الرائحة في أقدامهم.

حقائق عن الكلاب

أظهرت دراسة حديثة أن الكلاب هي من بين مجموعة صغيرة من الحيوانات التي تظهر لطفًا غير أناني طوعيًا تجاه الآخرين دون أي مكافأة، هذه حقيقة يعرفها عشاق الكلاب طوال الوقت.

بعض الكلاب أطول أو أثقل وزنًا، ولكن وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن  كلب الدرواس المسمى Zorba هو أكبر كلب في العالم على الإطلاق، يزن زوربا 343 رطلاً ويبلغ طوله ثمانية أقدام من أنفه إلى ذيله. لقد تم وصفه بأنه بحجم حمار صغير.

وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن أصغر كلب تم تسجيله على الإطلاق هو ميراكل ميلي، كلب الشيواوا .

مساحة الخلايا في الدماغ التي تكتشف الروائح المختلفة أكبر بحوالي 40 مرة في الكلاب من البشرهذا يعني أن كلبك يمكنه التقاط روائح أكثر من أي وقت مضىهذا هو السبب في أن الكلاب كثيرًا ما تستخدم لاستنشاق الناس والمخدرات وحتى المال!

تعتمد الكلاب كثيرًا على حاسة الشم للعثور على الطعام والمخاطر المحتملة والأصدقاء ، لذلك لا داعي للقول إنهم يشمون كثيرًاتم تصميم أنوفهم بحيث تبقى الروائح في أنوفهم بينما يمكن للهواء أن يدخل ويخرج من رئتيهم في نفس الوقت ، مما يعني أنه يمكنهم التنفس بحرية مع الاستمرار في معرفة ماهية تلك الرائحة!

لذلك ، ليس كل الكلاب تحب الماء ، ولكن تلك التي تميل إلى أن تكون سباحًا جيدًا 

يمكن لمعظم الكلاب أن تتفوق بسهولة على الإنسان - فهي مصممة للجري والمطاردةأسرع سلالة من الكلاب حتى الآن هي السلوقي.

 يمكن أن تصل كلاب الصيد السريعة هذه إلى سرعة قصوى تبلغ 45 ميلاً في الساعة في غضون ثوانٍ من بدء الجري

بينما تتعرق الكلاب ، لا تتوقع أن يصابوا بإبطين رطبين في أي وقت قريب، حيث يتعرق البشر سائلًا مائيًا ليبرد ، تنتج الكلاب مادة زيتية محملة بالفيرومونات لا يمكننا نحن البشر اكتشافها (تعرف الكلاب أنها موجودة بسبب حاسة الشم الرائعة).

المكان الوحيد الذي تتعرق فيه الكلاب مثلنا هو على كفوفها ، لذا بدلًا من ذلك تلهث لتبرد. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا إبقاء كلبك باردًا في تلك الأيام الأكثر دفئًا لتسهيل الأمر عليه.

إذا كان لديك كلب، فقد تلاحظ أن آذانهم تتحرك كثيرًا، لديهم في الواقع حوالي 18 عضلة مسؤولة عن تحريك آذانهم.

هذه تساعدهم على تغيير اتجاه آذانهم قليلاً لسماع الضوضاء من حولهم بشكل أفضل، ويلعبون دورًا كبيرًا حقًا في إخبارنا بما تشعر به كلابنا.

يتم التعبير عن الكثير من لغة جسد الكلب من خلال ما تفعله آذانهم، لذا فإن آذان الكلب ضرورية لمساعدتهم على التواصل معنا ومع الكلاب الأخرى.  

تاريخ ظهور الكلاب

يختلف المؤرخون حول متى وأين بدأ البشر استئناس الكلاب لأول مرة، وهناك اعتقاد بأن الكلاب الأولى عبارة عن ذئاب استأنست نفسها وانجذبت لأول مرة إلى المواقع الأولى لبقاع التجمعات البشرية.

في حين أنه من المستحيل تحديد كيف أصبحت أنواع الذئاب البرية كلبًا مستأنسًا، يعتقد معظم العلماء أن العملية حدثت تدريجيًا حيث أصبحت الذئاب أكثر راحة مع البشر  ربما بدأت الذئاب في السير في هذا الطريق ببساطة عن طريق أكل فضلات البشر

بعد عدة أجيال  ربما شجع البشر الذئاب على البقاء بالقرب من خلال إطعامهم بنشاط

في وقت لاحق ، ربما تم الترحيب بهذه الذئاب في منزل الإنسان وتم تربيتها في النهاية لتشجيع بعض السمات، يُعتقد أن كل هذا قد تكشّف على مدى آلاف السنين.

كما نجد أنه تم اكتشاف بقايا أشخاص تم دفنهم مع كلابهم في ألمانيا وتشير التقديرات إلى فترة زمنية لا تقل عن 14000 سنة.

كما تم العثور على بقايا الكلب في وقت مبكر في الصين، في الفترة بين 5800 و7000 قبل الميلاد، حتى إن هناك موقعا لدفن الكلاب في يوتا حيث تشير التقديرات إلى أن تاريخه يعود إلى 11000 سنة.

إن أول فصائل الكلاب التي تم التعرف عليها يرجع تاريخها إلى حوالي 9000 سنة قبل الميلاد، ربما كانت تلك الفصيلة من نوع الكلب السلوقي الذي يستخدم في الصيد.