;

مصر.. انتشال الضحية الثالثة من أسفل عقار الإسكندرية المنهار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
مصر.. انتشال الضحية الثالثة من أسفل عقار الإسكندرية المنهار

انتشلت قوات الحماية المدنية في مصر، اليوم الثلاثاء، جثة الضحية الثالثة من ضحايا انهيار عقار الإسكندرية الذي انهار أمس الاثنين، في فاجعة سيطرت على اهتمام المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الضحية الثالثة، وفقا لوسائل إعلام مصرية، يدعى عبدالله يوسف محفوظ.

وكانت الحماية المدنية تمكنت من انتشال جثتين، الاثنين، وهما شاب يدعى مصطفى عثمان أبكر (22 عاما)، سوداني الجنسية، وحمدي السيد أحمد (40 عاما)، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وتواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، عمليات البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار الكائن باستخدام عدد من المعدات، لتسهيل عمليات البحث أسفل لعقار المنهار.

وكانت السلطات قد قالت، في وقت سابق، إنه تم انتشال 4 أشخاص أحياء من تحت الأنقاض.

بدورهم، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو، وثقته كاميرا مراقبة، للحظة انهيار العقار.

تفاصيل الانهيار

وكانت منطقة سيدي بشر في حي المنتزه، بمحافظة الإسكندرية، شهدت صباح الاثنين، حادثا مؤسفا عندما انهار عقار مكون من 13 دورا، بشارع خليل حمادة.

وانتقلت على الفور القوات الأمنية والإسعاف، إلى موقع الحادث، وجرى تطبيق كردون أمني، وشرعت في رفع الأنقاض للبحث عن ضحايا وإنقاذهم.

وقال محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف إن المباني المجاورة لم تتأثر بانهيار المبنى.

وأوضح الشريف أن العقار حدث به انشطار نصفي رأسي، وجار التأكد من وجود أشخاص أسفل الأنقاض.

ولفت المحافظ إلى أن العقار يستخدم كشقق إيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير فيه قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن الانهيار "تسبب في تواجد عدد كبير من قاطني العقار تحت الأنقاض، بالإضافة إلى وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطم عدد من السيارات تصادف وجودها بالمكان".

ووجه وزير الصحة المصري برفع حالة الاستنفار في مستشفيات الإسكندرية، مشيرا إلى استمرار حصر الإصابات، فيما أعلنت النيابة العامة فتح تحقيق في الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه