;

إنقاذ عمال منجم منهار بعد أن حوصروا 9 أيام على عمق 190 متراً تحت الأرض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
إنقاذ عمال منجم منهار بعد أن حوصروا 9 أيام على عمق 190 متراً تحت الأرض

نجا اثنان من عمال المناجم من كوريا الجنوبية، عن طريق تناول مسحوق القهوة ومياه الشرب المتساقطة داخل القضيب العمودي الذي حوصروا فيه لمدة تسعة أيام بعد انهيار منجم للزنك في بلدة بونغهوا الجنوبية الشرقية.

وسُحب الرجلان، البالغان من العمر 62 و56 عامًا، إلى بر الأمان ليلة الجمعة في عملية إنقاذ وصفها الرئيس يون سوك يول بأنها "معجزة حقًا". وذكرت صحيفة الغارديان أنهم كانوا محاصرين في عمود على بعد حوالي 190 مترًا (620 قدمًا) تحت الأرض بعد انهيار المنجم في 26 أكتوبر.

إنقاذ عمال منجم منهار بعد أن حوصروا 9 أيام على عمق 190 متراً تحت الأرض

وذكرت تقارير إعلامية أن الرجلين في حالة جيدة إلى حد ما، مضيفة أنهما يعانيان من انخفاض حرارة الجسم وآلام في العضلات. ومع ذلك، من المتوقع أن يخرج الاثنان من المستشفى في غضون أيام قليلة.

وذكرت وكالة أنباء أسوشيتيد برس أن الرجال تقاسموا 30 قطعة من القهوة سريعة التحضير وهم محاصرون تحت الأرض، كما نصبوا خيمة داخل المنجم للتدفئة.

وكتب الرئيس يون سوك يول على فيسبوك بعد إنقاذهم "شكرًا لك وشكرًا لك مجددًا على عودتك بأمان من مفترق طرق الحياة والموت". كما بعث الرئيس يون برسائل إلى عمال المناجم حيث قال إن قصتهم المعجزة للبقاء أعطت "أملًا جديدًا لجمهورية كوريا الجنوبية، التي عصف بها الحزن"، في إشارة واضحة إلى حادث التدافع في عيد الهالوين في سيول والذي أسفر عن مقتل 156 شخصًا. في نهاية الأسبوع الماضي. [1]

حيث قُتل ما لا يقل عن 151 شخصًا وأصيب أكثر من 100 شخص آخرين في حادث تدافع في سوق بارز في سيول عاصمة كوريا الجنوبية، حيث تجمع حشد كبير بمناسبة عيد الهالوين وانتهى الأمر بكارثة ومأساة.

حدث التدافع في وسط سيول، حيث ذكرت تقارير محلية أن ما يصل إلى 100 ألف شخص، معظمهم في سن المراهقة وبدايات العشرينيات، ذهبوا للاحتفال بعيد الهالوين، مما أدى إلى حدوث تدافع في المنطقة والشوارع المتعرجة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه