;

لماذا غاب ياسين بونو عن حفل الكرة الذهبية؟.. حارس الهلال يكشف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
لماذا غاب ياسين بونو عن حفل الكرة الذهبية؟.. حارس الهلال يكشف

عبّر المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي الهلال، عن سعادته للتواجد في المركز الـ13 بين أفضل لاعبي العالم في ترتيب جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" 2023، والتي تعلنها مجلة "فرانس فوتبول"، مؤكدا أنه غاب عن الحفل المهم، لارتباطاته الأكثر أهمية مع الهلال.

وقال بونو خلال تصريحات إعلامية: "جميل أن أحصل على هذا المركز الـ13 على مستوى العالم، ولم أحضر حفل الجوائز، لأن مبارياتي مع الهلال أهم عندي من الجوائز".

وعن سؤاله بشأن ترتيبه في قائمة أفضل لاعب في جائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول"، قال إنه "ليس على علم بذلك، نتيجة تركيزه في المباريات".

وأضاف بونو، الذي انضم إلى الهلال في الصيف المُنقضي قادمًا من إشبيلية الإسباني: "خدمة الهلال أهم عندي من جوائز العالم".

وشارك في الحوار مدافع الزعيم علي البليهي، وقال بونو: "علي لاعب سعودي مختلف.. غير طبيعي بأدائه المبهر، وعقليته المختلفة"، فيما رد البليهي على إشادة الحارس المغربي؛ باستغراب: "بونو في المرتبة 13 كأفضل لاعب في العالم!!؟.. إنه الرقم 1، يستحق ذلك".

وحل بونو في المركز الـ13 كأفضل لاعب في العالم، بعد تتويجه مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي 2022-23؛ كما أنّه أسهم بونو في احتلال منتخب المغرب المركز الرابع في مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك الإنجاز في تاريخ كأس العالم.

ورغم ذلك، لم يحصد صاحب الـ32 عامًا جائزة "ليف ياشين" التي تقدم لأفضل حارس في العالم، والتي ذهبت إلى الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، بعد تتويجه بكأس العالم، واحتل بونو المركز الثالث خلف إيميليانو مارتينيز والبرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل الثلاثية في الموسم الماضي.

يُذكر أن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة للعام الحالي ضمت أيضًا نجم الاتحاد كريم بنزيما الذي احتل المركز السادس عشر بالقائمة.

ونجح الهلال، أمس الثلاثاء، في التأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الحزم بنتيجة (3/0).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه