;

خاليدو كوليبالي يتحدث عن الهلال السعودي: كرة القدم ليست في أوروبا فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
خاليدو كوليبالي يتحدث عن الهلال السعودي: كرة القدم ليست في أوروبا فقط

أبدى المدافع السنغالي المخضرم خاليدو كوليبالي إعجابه الكبير بمستوى كرة القدم والدوري في المملكة العربية السعودية، قائلا إنه كان يعتقد أن كرة القدم كما يجب أن تكون هي فقط في أوروبا، لكن السعودية غيرت له تلك الفكرة.

جاء ذلك في مقابلة لكوليبالي مع القناة الفرنسية "Canal Sport"، حيث تحدث عن تجربته في فريقه الجديد، الهلال السعودي.

وقال كوليبالي، خلال المقابلة: "عندما انتقلت للسعودية كان الأمر صعبًا لعدم معرفتنا الكثير عن كرة القدم الآسيوية، ولكن الآن الأمر أصبح مختلفًا، فإننا نرى الكثير من اللاعبين العالميين ينضمون إلى الدوري السعودي".

وتابع اللاعب السنغالي قائلًا: "بالرغم من أن الدوري السعودي يتميّز بالجدية والحزم في اللعب، إلا أن اللاعبين السعوديين لا يستسلمون حقًّا؛ فاللاعبون السعوديون يملكون جودة عالية".

واستطرد: "الكرة في السعودية تختلف تمامًا عن كرة القدم بأوروبا، عندما نلعب في أوروبا أو في فرنسا نعتقد أن هناك كرة قدم فقط بأوروبا، ولكن هذا غير صحيح؛ الدوري السعودي أصبح قويًّا أيضًا".

وأضاف قائلًا: "الشعب السعودي رائع، ونحن اندمجنا سريعًا مع ثقافتهم وعاداتهم، فتجدنا في المساء نشرب الشاي والقهوة ونأكل الحلويات ونضحك معًا، مثلًا تجد "مالكوم" دائمًا يضحك مع "كنو"، البيئة في الهلال حقًّا رائعة".

وعن صديقه بالفريق نيمار، قال كوليبالي: "جميعنا نرى ما يتمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أن نيمار مغرور، ولكن هذا غير صحيح تمامًا، عندما تعاملت معه وجدته شخصًا عاطفيًّا يريد فقط أن تشعره بالمحبّة، وسيقدم لك كل شيء فهو متواضع مع الجميع".

خاليدو كوليبالي يتحدث عن الهلال السعودي: كرة القدم ليست في أوروبا فقط

وشارك كوليبالي حتى الآن في 8 مباريات مع الهلال في الموسم الكروي الجاري، بواقع 6 مباريات خلال دوري روشن السعودي للمحترفين ومباراة في كأس الملك، وأخرى ضمن دوري أبطال آسيا، إضافة إلى لعبه مباريات أثناء بطولة كأس الملك سلمان للأندية بالصيف الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه