;

احتفاء واسع بحارس المغرب ياسين بونو بعد التأهل التاريخي.. والفيفا يعلق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
احتفاء واسع بحارس المغرب ياسين بونو بعد التأهل التاريخي.. والفيفا يعلق

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بفرحة هيستيرية، بعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، كأول منتخب عربي يصل إلى هذه النقطة في تاريخ البطولة الأشهر عالميا، بينما كان الحارس المغربي العملاق ياسين بونو في صدارة الاحتفالات، بعد دوره الرئيسي في الفوز.

وتخطى أسود الأطلس المنتخب الإسباني الذي واجهوه، اليوم الثلاثاء، على أرضية ستاد المدينة التعليمية، ضمن دور الـ16 للمونديال، حيث فرضوا التعادل على الماتادور، بل إن نجوم المغرب كانوا الأخطر على مرمى المنتخب الإسباني، رغم أن الأخير هو من امتلك الاستحواذ في أجزاء كبيرة من المباراة.

وخلال ركلات الترجيح، ظهر حارس المرمى المغربي ياسين بونو كوحش لا يهاب أحدا، حيث نجح في التصدي لجميع ركلات إسبانيا برشاقة وردود فعل هائلة، ليكون المساهم الأبرز في إعطاء المغرب والعرب جميعا أول مقعد تاريخي ضمن الثمانية منتخبات الأعظم في البطولة.

وعبر "تويتر"، احتلت الإشادة بياسين بونو صدارة التفاعلات، حيث غرد الحساب الرسمي لكأس العالم التابع للفيفا، مشيدا بالحارس المغربي، مطلقا عليه ألقاب "سد مراكش" و "جدار كازابلانكا".

وكتب الفنان المصري محمد هنيدي تعليقا كوميديا، قال فيه: "عذرا إسبانيا.. فالأسود دائما تلتهم الثيران، وهناك أسد جائع يدعى ياسين بونو .. التهمكم اليوم".

وأضاف: "والله بقول حكم".

وقال المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي: "المنتخب المغربي يفعلها، ويبلغ ربع نهائي كأس العالم بجدارة بعد مجهود بطولي كبير على مدى 120 دقيقة لعب، صمد فيها الأسود أمام الإسبان ، وصنع فيها الحارس البارع ياسين بونو الفارق في ركلات الترجيح".

واحتفى الحساب الرسمي للدوري الإسباني "LaLiga" على "تويتر" بالحارس المغربي، ولقبه بـ"الأسد المغربي" و "البطل العملاق" و "الجبل الشامخ".

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF"، ممتدحا حارس المغرب: "عرينُ أسد، والحارسُ ليثٌ بقفازي صِلدَم وزئيرُ قسورة".

يذكر أن المنتخب المغربي حقق نتائج رائعة حتى الآن خلال مونديال قطر 2022، حيث تعادل مع كرواتيا، وصيف بطل العالم للنسخة السابقة، في مباراته الأولى، قبل أن يفوز على بلجيكا في مفاجأة كبيرة، وكندا أيضا، ليتأهل بجدارة إلى دور الـ16.

وتميز لاعبو المغرب في البطولة الحالية بوجود الإصرار و"الجرينتا"، وأرجع كثيرون الأمر إلى الحالة التي صنعها المدير الفني لأسود الأطلس، وليد الركراكي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه