;

إعلامي يكشف قيمة مكافأة هائلة يحصل عليها الهلال السعودي والأهلي المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023
إعلامي يكشف قيمة مكافأة هائلة يحصل عليها الهلال السعودي والأهلي المصري

كشف إعلامي سعودي عن مكافآت مالية ضخمة ستحصل عليها عدد من الأندية، أبرزها الهلال السعودي والأهلي المصري، بعد مشاركتهما في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في ثوبها الجديد، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الإعلامى نواف العقيل، الصحفى بجريدة "الرياضية" السعودية، عبر حسابه في منصة "X": اعتمادًا على الجوائز المالية، وقيمة صفقات البث والتسويق، من المتوقع أن تجنى الأندية المشاركة فى كأس العالم 2025 للأندية الموسع الجديد حوالى 50 مليون باوند.

وأضاف: "نادى الهلال السعودى سيحصل على 50 مليون باوند من مشاركته بالبطولة، وقد يرتفع هذا المبلغ".

وواصل: بطبيعة الحال سيحصل الأهلى المصرى والوداد المغربى على نفس 50 مليون باوند، أى ما يقارب الـ 2 مليار جنيه مصري، وذلك لمشاركتهم فى كأس العالم 2025، ومتوقع إعلان كافة التفاصيل المالية بعد بيع الفيفا لكامل الحقوق فى فبراير المقبل 2024 لدورتها المقبلة.

وفى سياق متصل، كشف الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن قائمة الأندية التى ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وضمت، إلى جانب الفرق المذكورة سابقا، الوداد المغربى من أفريقيا حتى الآن، الهلال السعودي، وأوراوا اليابانى عن آسيا، ريال مدريد، وتشيلسي، ومانشستر سيتى عن أوروبا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه