;

لماذا أطاح النصر السعودي بمدربه رودي جارسيا؟.. تقرير يكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
لماذا أطاح النصر السعودي بمدربه رودي جارسيا؟.. تقرير يكشف التفاصيل

بعد أن تعددت التكهنات حول سبب قرار نادي النصر السعودي، بالإطاحة بمديره الفني الفرنسي رودي جارسيا، نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرا كشف بعض التفاصيل.

ونقلت الوكالة عن ثلاثة مصادر قولها إن قرار إقالة جارسيا جاء بسبب فقدان إدارة نادي النصر، الذي يلعب ضمن صفوفه الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الثقة في إدارة المدرب الفرنسي للفريق.

وأكّد مسؤول في النادي، مساء الأربعاء، أن "النصر قرر إنهاء علاقته بمدربه الفرنسي رودي جارسيا فوريًا"، مشيرًا إلى أن "النادي سيعلن الخبر رسميًّا خلال ساعات بعد إنهاء كافة الأمور المالية للمدرب الفرنسي".

وتابع المسؤول، الذي اشترط عدم كشف اسمه لأنه غير مُخوَّل بالحديث للإعلام: "جارسيا أساء إدارة المباريات الكبيرة هذه الموسم، وعلينا إنقاذ الموسم قبل أن يتفاقم الوضع".

وجاءت تصريحات المسؤول قبل 6 أيام من لقاء الفريق المرتقب ضد الهلال حامل اللقب.

ويتخلف النصر الملقب في السعودية بـ"العالمي" بثلاث نقاط خلف اتحاد جدة المتصدر قبل سبع جولات من النهاية.

وقال مصدر ثان مطلع على الفريق إنّ "النادي قرر فسخ عقد جارسيا لأن غرفة الملابس فقدت الثقة فيه خصوصًا بعد الخسارة من الاتحاد" مطلع الشهر الماضي، في ثاني هزيمة أمام نفس الفريق الذي أقصاه بثلاثية من نصف نهائي كأس السوبر السعودي في يناير الماضي.

وأشار المصدر إلى أنّ "اللاعبين اشتكوا أكثر من مرة من أسلوب جارسيا الفني وعدم استفادته من طاقات الفريق".

وأكدّ مصدر ثالث إقالة المدرب البالغ 59 عامًا مشيرًا إلى أن "النصر قرر تعيين الكرواتي دينكو (يليتشيتش) مدربًا مؤقتًا للفريق حتى نهاية الموسم".

ويشغل يليتشيتش (49 عاما) حاليًا منصب مدرب فريق الشباب تحت 19 عامًا بنادي النصر.

وكان نادي النصر أعلن، في وقت سابق، الخميس، عبر حسابه في منصات التواصل الاجتماعي إقالة جارسيا، في بيان مقتضب، اكتفى بتثمين الجهود التي بذلها مع "العالمي"، وتمنى له التوفيق.

يذكر أن النصر ضمّ كريستيانو رونالدو نهاية العام الماضي في صفقة مدوية لموسمين ونصف الموسم، على أمل قيادته لاستعادة الألقاب الغائبة عن خزائنه منذ ثلاث سنوات.

لكن تقارير زعمت خلال الساعات الماضية أن رونالدو كان ساخطا أيضا على رودي جارسيا، للأسباب السالف ذكرها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه