;

لاعب يسجل هدفا غريبا في مرماه من منتصف الملعب.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
لاعب يسجل هدفا غريبا في مرماه من منتصف الملعب.. وفيديو يوثق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مقطع فيديو للاعب أحرز هدفا في مرمى فريقه بالخطأ، لكن هذه المرة من منتصف الملعب، ما منح القصة غرابة وجعلها متداولة.

الواقعة حدثت في الدوري الياباني لكرة القدم، خلال المباراة التي جمعت بين فريقي فيسيل كوبي وكاشيوا ريسول،  السبت، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتقدم فيسيل كوبي أولا بهدف سجله اللاعب يويا أوساكو في الدقيقة 24 من عمر المباراة، ليسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الفوز وحصد الـ3 نقاط.

لكن كاشيوا ريسول أدرك التعادل في الدقيقة 66 بهدف سجله يوكي هوندا لاعب فيسيل كوبي بالخطأ في مرمى فريقه، بعد أن فشل في الاستحواذ على الكرة، ليسدد نحو حارسه من منتصف الملعب.

وفشل الحارس، الذي كان متقدما عن مرماه، في اللحاق بالكرة التي أرجعها زميله لتجد طريقها إلى المرمى وسط فرحة الفريق المنافس وجماهيره.

ورفع فيسيل كوبي رصيده إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب، وبفارق 4 نقاط عن ناجويا جرامبوس صاحب المركز الثاني، بينما وصل رصيد كاشيوا ريسول إلى 12 نقطة في المركز الـ15.


 

هدف ذاتي يحرم من اللقب

وتكتسب الأهداف التي يسجلها بعض اللاعبين بالخطأ في مرماهم أهمية خاصة، لطرافتها، لكن بعض تلك الأهداف قد تتسبب بمتاعب كبيرة للفريق، وهو السيناريو الذي حدث لفريق صنداونز الجنوب أفريقي، حينما تسبب هدف ذاتي أحرزه مدافع الفريق موتوبي مفالا، في الإطاحة بفريقه الذي كان قاب قوسين من الوصول إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

مباراة صنداونز كانت، السبت، أمام الوداد المغربي، ومنح هدف مفالا في مرماه التعادل للفريق المغربي في أواخر المباراة، حي تأهل الوداد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي.

وكان هناك تقارير تقول إن صنداونز سيعاقب مدافعه بعد الهدف الذاتي الذي كلف الفريق اللقب الذي كان منتظرا، لكن وقال مانكوبا منجيثي رئيس فريق كرة القدم: " لن نعاقب مفالا يكفي الشعور الذي يعيشه عقب نهاية المباراة كان حزين للغاية وكان يريد التأهل للمباراة النهائية لأن اللقب يغيب عنا منذ عام 2016"، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المصرية الخاصة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه