;

كريم بنزيما الغاضب لن يحضر نهائي المونديال مع فرنسا: غير مهتم

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
كريم بنزيما الغاضب لن يحضر نهائي المونديال مع فرنسا: غير مهتم

"أنا غير مهتم".. بهذه العبارة المقتضبة ظهر نجم فرنسا وريال مدريد كريم بنزيما عبر حسابه على "إنستجرام"، قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة النهائية لكأس العالم 2022 بين منتخب بلاده والأرجنتين.

عبارة بنزيما جعلت التكهنات التي أشارت إلى غضبه الشديد من مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب أمرا واقعا، حيث رفض النجم الفرنسي الحائز على الكرة الذهبية في نسختها الأخيرة، الحضور إلى قطر لمشاهدة المباراة النهائية لفريقه، وذلك بعد أن تم استبعاده في أول البطولة للإصابة بشكل مفاجئ.

كريم بنزيما، الذي عاد إلى التدريبات الجماعية لفريقه ريال مدريد، حسم التكهنات حول عودته لمعسكر منتخب بلاده بهذه التدوينة على "إنستجرام"، فقد كانت التوقعات المنطقية تشير لعودته للمنتخب الفرنسي، بعد ظهور تعافيه من الإصابة وعودته للتمرينات مع الريال.

وما زاد من توقعات عودته لمعسكر منتخب بلاده هو أن اسمه لا يزال مدرجا على قوة المنتخب الفرنسي ولم يتم تعويضه بلاعب آخر.

غير أن المدرب ديديه ديشامب أغلق الباب أمام أي عودة محتملة، وقال في مؤتمر صحفي أمس السبت "أعلم أن هناك بعض اللاعبين أصيبوا، كريم بنزيمة من بينهم، لوكاس هيرنانديز أصيب في المباراة الأولى، ومنذ تلك اللحظة لدي 24 لاعبا في فريقي".

وأضاف "هناك لاعبون تحت تصرفي. لذلك، لا أعتقد أن من العدل مع هؤلاء اللاعبين السؤال عن لاعب غير موجود. لست مسؤولا عمن سيحضر لمشاهدة اللقاء، سواء كانوا لاعبين سابقين أو مصابين؛ الأمر ليس له علاقة بي. أركز على فريقي واللاعبين المتاحين، فقدت هؤلاء اللاعبين من فريقي رغم أنهم كانوا ضمن التشكيلة الأساسية".

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن بنزيمة رفض السفر إلى قطر برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وجه الدعوة لعدد من النجوم السابقين وبعض اللاعبين الذين حرمتهم الإصابة من المشاركة مع منتخب "الديوك" لمرافقته في الطائرة الرئاسية لحضور نهائي المونديال.

وأوردت صحيفة "ليكيب"  معلومات عن انقطاع خطوط التواصل بين بنزيمة والمدرب ديشامب منذ مغادرته بسبب الإصابة، وقالت إن اللاعب والمقربين منه غاضبون من طريقة تعامل الطاقم الطبي للمنتخب الفرنسي مع إصابته.

مشوار "الديوك"

بدأ منتخب فرنسا مبارياته في كأس العالم 2022 بفوز كبير على أستراليا 4-1، وشهدت تسجيل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين، قبل أن يهزم الدانمارك 2-1 في المباراة الثانية.

وتلقى "الديوك" خسارة صادمة في الجولة الثالثة أمام المنتخب التونسي بهدف دون رد، ومع ذلك صعد إلى ثمن النهائي متصدرا لمجموعته.

وفي ثمن النهائي فاز بطل العالم بسهولة على بولندا 3-1، في مواجهة عرفت تألق مبابي بتسجيله هدفين، ومن ثم تجاوزا إنجلترا في ربع النهائي بنتيجة 2-1.

وأكمل منتخب الديوك مسيرتهم بالفوز على المنتخب المغربي الطموح في الدور نصف النهائي، ليصلوا إلى المباراة النهائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه