;

بسبب غزة..مطالبات بسحب الجنسية الفرنسية والكرة الذهبية من كريم بنزيما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
بسبب غزة..مطالبات بسحب الجنسية الفرنسية والكرة الذهبية من كريم بنزيما

يتعرض النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب اتحاد جدة السعودي، إلى حملة شرسة من قبل مسؤولين وسياسيين في بلاده فرنسا، بعد إظهار تضامنه مع أهالي قطاع غزة، الذي يتعرض لعمليات قصف إسرائيلية ضخمة أوقعت آلاف القتلى والجرحى.

ووفقا لتقارير منشورة، اليوم الأربعاء، فقد طالبت عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي فاليري بوير، بسحب الجنسية الفرنسية من بنزيما، بسبب تضامنه مع الفلسطينيين.

بوير لم تكتف بهذا، بل طالبت أيضا بتجريد بنزيما من الكرة الذهبية التي توج بها العام الماضي، من مجلة "فرانس فوتبول".

وخرج كريم بنزيما بشكل واضح معلنًا تضامنه مع غزة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على منصة "X"، (تويتر سابقًا): "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

وكان وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانان قد زعم، في وقت سابق، بوجود علاقة بين كريم بنزيما وجماعات إرهابية، وذلك على خلفية دعم النجم الفرنسي لأهالي غزة.

وتوج كريم بنزيما بالكرة الذهبية التي يتم منحها من جانب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كل عام، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع ريال مدريد في عام 2022.

يوسف عطال

وضمن سياق الهجوم الفرنسي على أي نوع من أنواع التعاطف مع الفلسطينيين، كان نادي نيس الفرنسي قرر إيقاف الجزائري يوسف عطال لاعب الفريق بسبب تضامنه مع غزة.

واتهم النادي لاعبه الجزائري بكتابة منشور "معاد للسامية"، وأكد أن قرار إيقافه "سيطبق فورا".

بسبب غزة..مطالبات بسحب الجنسية الفرنسية والكرة الذهبية من كريم بنزيما

وكانت النيابة العامة في مدينة نيس فتحت تحقيقا أوليا الإثنين، ضد نجم المنتخب الجزائري بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين" على خلفية منشور اعتُبر معاديا للسامية، بسبب إعلان تضامنه مع أهالي غزة.

ورغم أن عطال اعتذر وأزال المنشور المذكور، فإن النادي الفرنسي أصر على معاقبته، في تصرف لقي استهجانا من قبل متابعين في دول عربية وأوروبية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه