;

إسدال الستار.. العالم يترقب نهائي المونديال بين الأرجنتين وفرنسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
إسدال الستار.. العالم يترقب نهائي المونديال بين الأرجنتين وفرنسا

يسدل الستار، اليوم الأحد، على بطولة كأس العالم 2022، والتي استضافتها دولة قطر، حينما تتجه أنظار الملايين حول العالم إلى استاد لوسيل لمتابعة المباراة النهائية للمونديال بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، وهي المباراة التي ينتظر أن تكون ممتعة كرويا، كونها تضم اثنين من أكثر المنتخبين المتخمين بالنجوم، أبرزهم بالطبع البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأسطورة فرنسا كيليان مبابي.

اللقب الثالث

وبعد مشوار طويل، وصل منتخبا الأرجنتين وفرنسا إلى هذه المباراة، ويتطلع كل منهما إلى رفع الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، خصوصا "التانجو" الذي لم يصعد إلى منصة التتويج منذ فوزه باللقب عام 1986، وقد فاز بها أولا في عام 1978، بينما يريد المنتخب الفرنسي الدفاع عن لقبه الذي حققه بالمونديال السابق في 2018 بروسيا، وكذلك يضيف لقب ثالث بعد فوزه الأول بكأس العالم عام 1998.

وسيكون تحت الأضواء الثنائي ليونيل ميسي نجم وقائد منتخب الأرجنتين، وكيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، في ظل سعي الأول للتتويج باللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه، ورغبة الثاني في رفع الكأس للمرة الثانية.

إسدال الستار.. العالم يترقب نهائي المونديال بين الأرجنتين وفرنسا

والتقى المنتخبان في النسخة الأخيرة 2018، وتحديدا في الدور ثمن النهائي، وقد حسمها مبابي ورفاقه 4-3، ليحجزوا بطاقتهم إلى ربع النهائي في طريقهم لمنح بلادهم لقبها العالمي الثاني.

وسيواجه ميسي زميله في فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بعد انتقال النجم الأرجنتيني من برشلونة.

وبعدما تخلص من عقدة الفشل في إحراز الألقاب مع المنتخب الوطني بتتويجه بطلا لبطولة كوبا أميركا 2021، يسعى ميسي إلى إنهاء مشاركته الخامسة في كأس العالم بأفضل طريقة من خلال منح بلاده لقبها الأول منذ 1986، لكن مبابي سيحاول جاهدا أن يعكر خططه وأن يجعل من "الديوك" أول منتخب يحتفظ باللقب منذ البرازيل عام 1962.

مشوار المنتخبين

واستهلّ منتخب الأرجنتين مشواره في مونديال قطر بخسارة مفاجئة أمام نظيره السعودي 1-2 على ملعب لوسيل تحديدا، قبل أن ينتفض بالفوز على المكسيك وبولندا بالنتيجة نفسها 2-0، ليتأهل متصدرا لمجموعته.

وفي الدور ثمن النهائي تفوق "التانجو" من دون متاعب على أستراليا 2-1، ثم خاض أصعب مبارياته في ربع النهائي أمام هولندا، إذ فرّط بتقدمه بهدفين نظيفين واستقبلت شباكه مثلهما، ليخوض شوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح، ابتسمت له بنتيجة 4-3.

ولم يجد رفاق ميسي صعوبة تذكر في حسم مواجهة نصف النهائي ضد كرواتيا، وفازوا بنتيجة 3-0، في مباراة شهدت تألق المهاجم الشاب جوليان ألفاريز الذي سجل هدفين، بينما سجل ميسي هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين.

من جانبه، بدأ منتخب فرنسا مبارياته في كأس العالم 2022 بفوز كبير على أستراليا 4-1، وشهدت تسجيل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين، قبل أن يهزم الدانمارك 2-1 في المباراة الثانية.

وتلقى "الديوك" خسارة صادمة في الجولة الثالثة أمام المنتخب التونسي بهدف دون رد، ومع ذلك صعد إلى ثمن النهائي متصدرا لمجموعته.

وفي ثمن النهائي فاز بطل العالم بسهولة على بولندا 3-1، في مواجهة عرفت تألق مبابي بتسجيله هدفين، ومن ثم تجاوزا إنجلترا في ربع النهائي بنتيجة 2-1.

وأكمل منتخب الديوك مسيرتهم بالفوز على المنتخب المغربي الطموح في الدور نصف النهائي، ليصلوا إلى المباراة النهائية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه