;

قادة ومشاهير يحضرون نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا.. من هم؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
قادة ومشاهير يحضرون نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا.. من هم؟

يشهد نهائي كأس العالم 2022 الذي تدور أحداثه حاليا حضور عدد من قادة العالم ومشاهيره الذين وصلوا إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور المباراة بين الأرجنتين وفرنسا على أرضية استاد لوسيل، اليوم الأحد.

وحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حفل استقبال لقادة الدول الشقيقة والصديقة، ورؤساء الوفود المشاركين في ختام بطولة كأس العالم قطر 2022، في استاد لوسيل.

وضمت قائمة الواصلين إلى الدوحة لحضور المباراة النهائية كلا من الرؤساء التركي رجب طيب أردوغان والفرنسي إيمانويل ماكرون والناميبي هاجي جينجوب والقيرغيزستاني صدير جاباروف والتوجولي إسوزيمنا جناسنجبي.

كما وصل الدوحة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس الوزراء الهنجاري فيكتور أوربان، ورئيس الوزراء الكونجولي جان ميشال سما لوكوندي، ووزير النقل الكندي عمرا الغبرا.

ووصل أيضًا، الملياردير إيلون ماسك مالك شركة "تويتر"، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد.

ومن ضمن الواصلين أيضًا إلى الدوحة رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب، وأسطورة كرة القدم الإيطالية روبرتو باجيو.

قادة ومشاهير يحضرون نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا.. من هم؟

كما وصل أيضا النجم  العالمي رونالدينيو، وديفيد بيكهام أيقونة الساحرة المستديرة في إنجلترا، والفرنسيين تريزيجيه، ويوري دجوركاييف.

كما سجل الأسطورة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حضورا في المدرجات، والتقط صورا تذكارية مع ماكرون.

إسدال الستار

ويسدل الستار، اليوم الأحد، على بطولة كأس العالم 2022، والتي استضافتها دولة قطر، حينما تتجه أنظار الملايين حول العالم إلى استاد لوسيل لمتابعة المباراة النهائية للمونديال بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، وهي المباراة التي ينتظر أن تكون ممتعة كرويا، كونها تضم اثنين من أكثر المنتخبين المتخمين بالنجوم، أبرزهم بالطبع البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأسطورة فرنسا كيليان مبابي.

وبعد مشوار طويل، وصل منتخبا الأرجنتين وفرنسا إلى هذه المباراة، ويتطلع كل منهما إلى رفع الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، خصوصا "التانجو" الذي لم يصعد إلى منصة التتويج منذ فوزه باللقب عام 1986، وقد فاز بها أولا في عام 1978، بينما يريد المنتخب الفرنسي الدفاع عن لقبه الذي حققه بالمونديال السابق في 2018 بروسيا، وكذلك يضيف لقب ثالث بعد فوزه الأول بكأس العالم عام 1998.