;

الملك سلمان يؤدي العرضة السعودية في تبوك: فيديو نادر سجل اللحظة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021
الملك سلمان يؤدي العرضة السعودية في تبوك: فيديو نادر سجل اللحظة

 نشر حساب إمارة منطقة تبوك، في المملكة العربية السعودية، فيديو نادر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني 91.

وجاء في الفيديو الملك سلمان وهو يؤدي العرضة السعودية  خلال حفل استقبال أهالي منطقة تبوك لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله عام ١٤٠٨ هـ.

23 سبتمبر هو يوم توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وجاء قرار توحيد المملكة بمرسوم ملكي صادر برقم 2716 في يوم 17 جمادي الأول من عام 1351 هجرية، وفي هذا اليوم تم تحويل اسم المملكة السعودية من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

شعار اليوم الوطني السعودي 91

أطلق رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، هوية اليوم الوطني الـ91 للمملكة تحت شعار "هي لنا دار"، وذلك ضمن دور الهيئة العامة للترفيه في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة، داخل المملكة وخارجها، لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

ووفقاً لموقع اليوم الوطني الرسمي، فقد استلهمت هوية اليوم الوطني من ثقافة الأنسنة التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة، في رؤيتها 2030، وفي مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، ومبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ومشروع القدية، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

وقال الموقع أن الشعار اللفظي جاء من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية لتكون "لنا دار".