;

لافتة هوليوود الشهيرة تضيء احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيسها

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
لافتة هوليوود الشهيرة تضيء احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيسها

أضاءت لافتة هوليوود الشهيرة والتي تعد علامة مميزة ورمز ثقافي أمريكي مطل على هوليوود، للمرة الأولى منذ عقود، احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيسها.

مثل الممثلين والممثلات، أخذت لافتة هوليوود الشهيرة نصيبها في الظهور في العديد من الأفلام. المخرجون الذين يريدون إخبار جمهورهم بأن فيلمًا تجري أحداثه في لوس أنجلوس لديهم لقطة سهلة "لافتة هوليوود".

كما شهدت لافتة هوليوود أيضًا مأساة مروعة، عندما انتحرت الممثلة البريطانية المولد بيج إنتويستل من أعلى حرف H في عام 1932.

كانت اللافتة، التي لا بد من مشاهدتها لأي عاشق سينما أو سائح يزور لوس أنجلوس، مكتوبًا عليها في البداية "هوليوود لاند"، وقد تم بناؤها في عام 1923 كإعلان عن مشروع تطوير عقاري راقي. وخلال العقد الأول من إنشائها، تمت إضاءتها بشكل روتيني بآلاف المصابيح، مع إضاءة "HOLY" و"WOOD" و"LAND".

وبحلول الأربعينيات من القرن الماضي، بدت الأحرف ممزقة بعض الشيء. وذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن المخربين أو العواصف الهوائية قد ألحقوا أضرارًا بحرف H، قبل أن يقرر السكان المحليون أن لديهم ما يكفي ويطلبون من المدينة هدمها.

لكن أدركت غرفة التجارة في هوليوود أن لديهم علامة تجارية رائجة بين أيديهم، فتدخلت وعرضت إصلاح الأمر. ولكن كان لا بد من حذف الأحرف الأربعة الأخيرة، حيث كان من المفترض أن تمثل اللافتة المدينة بأكملها، وليس مجرد قطعة أرض عصرية، وبحلول عام 1949، كانت اللافتة التي تم ترميمها حديثًا تقول ببساطة "هوليوود".

على عكس معظم المعالم العالمية، لا تُضاء علامة هوليوود عادةً في الليل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اعتراضات الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه