;

محكمة إيطالية تلقي باللوم على ضحايا زلزال في موتهم: مسؤولون بنسبة 30%

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
محكمة إيطالية تلقي باللوم على ضحايا زلزال في موتهم: مسؤولون بنسبة 30%

ذكرت تقارير إعلامية يوم الأربعاء أن محكمة إيطالية قضت بأن بعض ضحايا زلزال لاكويلا عام 2009 يتحملون المسؤولية جزئياً عن وفاتهم وأنه ينبغي تخفيض التعويضات لأقاربهم.

يُذكر أنه كان قد وقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر في السادس من أبريل الساعة 3:32 صباحا بعد شهور من الهزات الأرضية في منطقة أبروتسو الوعرة بوسط إيطاليا. انهارت منازل في جميع أنحاء وسط لاكويلا التاريخي، مما أسفر عن مقتل 309 شخص.

وقال القاضي في دعوى مدنية تطالب بتعويضات تبلغ ملايين اليورو، قدمها أقارب 24 شخصا لقوا حتفهم في أحد المباني، إن الضحايا عادوا إلى الفراش على الرغم من هزتين في وقت سابق من الليل.

وقالت إن هذا "السلوك المتهور" جعلهم "مسؤولين بنسبة 30 في المائة" عن وفاتهم، بحسب ما أوردته صحيفة ميساجيرو اليومية.

وقالت ماريا جراتسيا بيتشينيني، المحامية والدة إيلاريا رامبالدي، الطالبة البالغة من العمر 25 عامًا والتي توفيت جراء الزلزال، إن الحكم الصادر يوم الثلاثاء كان "سخيفًا" بالنظر إلى أن الخبراء قللوا من المخاوف من وقوع زلزال قاتل.

وقالت بيكينيني لصحيفة كورييري ديلا سيرا "ابنتي كانت مطمئنة مثل أي شخص آخر" مضيفة أنها ستستأنف الحكم.

أُدين سبعة أعضاء في لجنة منع المخاطر الكبرى الإيطالية في البداية بسبب نصيحة قُدمت إلى السكان قبل الكارثة، على الرغم من أن جميع هؤلاء باستثناء واحد سيتم إبطال أحكامهم لاحقًا.

تسبب الزلزال، الذي أدى إلى تحويل الساحات والمباني الأنيقة التي تعود إلى العصور الوسطى وعصر النهضة والباروك في لاكويلا إلى أنقاض، إلى إصابة 1600 شخص وتشريد ما لا يقل عن 80 ألف شخص. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه