;

قبل وبعد.. أمريكية تحول منزل غير صالح للسكن لعقار قيمته 375 ألف دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
قبل وبعد.. أمريكية تحول منزل غير صالح للسكن لعقار قيمته 375 ألف دولار

اشترت امرأة أمريكية منزل غير صالح للسكن تقريباً، مقابل 18 ألف دولار في عام 2020. لكنها حولته إلى منزل مريح وجذاب، بقيمة سوقية حالية تبلغ 375000 دولار ووثق مقطع فيديو التحول المذهل قبل وبعد.

استثمرت بيتسي سويني، الخبيرة في تاريخ الهندسة المعمارية البالغة من العمر 30 عامًا، 18 ألف دولار لشراء منزل عمره 120 عامًا في ويلنج، والذي كان في حالة متدهورة جداً. لكن على الرغم من حالة المنزل السيئة، أدركت سويني إمكاناته واتخذت قرارًا بشرائه. لتمويل التجديدات المطلوبة مع الحفاظ على خصائص المنزل الأصلية، حصلت على قرض بناء بقيمة 100000 دولار.

للإشراف على مشروع التجديد، قررت استئجار شقة في نفس الحي مقابل 900 دولار شهريًا. وقامت بتعيين محترفين لبعض جوانب التجديد، كما شاركت في عملية الترميم، بمساعدة شريكها.

 استثمرت سويني ما مجموعه 160 ألف دولار في شكل قروض لهذا المشروع. كما شاركت أيضًا رحلة تحول المنزل على منصات التواصل الاجتماعي حتى يفهم الناس أسلوبها في التعامل مع العقارات. وقالت لوسائل الإعلام "لقد شاركت رحلتي مع هذا المنزل على إنستغرام وقد غمرني اهتمام الصحافة. واصلت المشاركة لأنني أريد أن أظهر للناس أن هذا النهج في العقارات والحياة في المدن الصغيرة يمكن تحقيقه".

وأضافت "إن إعادة الاستثمار في هذه الأحياء التاريخية توفر لك أصولاً تتجاوز في بعض الحالات مبالغ أعلى بكثير من سعر منزل جديد".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Betsy Sweeny (@betsysweeny)

وفي حديثها عن القيمة السوقية الحالية للمنزل، قالت "إذا اضطررت إلى طرح منزلي في السوق غدًا، فمن المحتمل أن أعرضه بسعر 240 ألف دولار. ولكن في أحياء ويلنج التي تعتبر أكثر رقيًا، يمكنك رؤية منزل بحجم منزلي بسعر 375 ألف دولار".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه