;

خبراء يكشفون سر تحول مياه جزيرة أمريكية إلى اللون الوردي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
خبراء يكشفون سر تحول مياه جزيرة أمريكية إلى اللون الوردي

أثار تحول بركة في هاواي إلى اللون الوردي، فضول السكان المحليين والسياح إزاء هذه الظاهرة الغريبة كما أثارت العديد من التكهنات حول السبب.

وانتشرت صور ومقاطع الفيديو توثق تحول البركة  إلى اللون الوردي، على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال المتطوعون في محمية كيليا بوند الوطنية للحياة البرية في ماوي، إنهم لاحظوا المياه الوردية لأول مرة في 30 أكتوبر، مشيرين إلى أنهم لم يروا شيئًا كهذا من قبل.

وقال بريت وولف، مدير المحمية، لشبكة سكاي نيوز، إنه تم تنبيهه لأول مرة من قبل شخص كان يسير على الشاطئ وأخبره "هناك شيء غريب يحدث هنا".

ورغم العديد من التكهنات، فإن مصدر اللون الوردي يرجع إلى نمو كائن حي وحيد الخلية يسمى الهالوبكتريا، والذي من المعروف أنه سزدهر في ظروف الملوحة العالية. وقال السيد وولف إن المختبر سيحتاج إلى إجراء تحليل الحمض النووي لتحديد هوية الكائن الحي بشكل نهائي.

ومن الجدير بالذكر أن نسبة الملوحة في بركة كياليا قد تم قياسها بأكثر من 70 جزءًا في الألف، وهو ضعف ملوحة مياه البحر، مما يوفر بيئة مثالية لهذه الكائنات.

وفي غضون ذلك، نُصح الجمهور بالحفاظ على مسافة آمنة من المياه، وتجنب تناول الأسماك منها أو من المحيط بها، ومنع الحيوانات الأليفة من اللعب أو شرب الماء. وفي الوقت نفسه، تراقب هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية الوضع وستبقي الجمهور على اطلاع دائم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه