;

منازل قبل وبعد.. كيف تحولت أماكن أقل من عادية إلى جنة في صور مدهشة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 نوفمبر 2021
منازل قبل وبعد.. كيف تحولت أماكن أقل من عادية إلى جنة في صور مدهشة

ما الذي يحدد ديكور منزلك؟ هل هو حبك للأنتيكات أم كرهك للفوضى؟ رغبتك في الترفيه أم تفضيلك لكل الأشياء البوهيمية؟ الحقيقة هي، بغض النظر عن الإجابة، ستجد شيئًا يعجبك في ألبوم الصور المرفق، ستشاهد بنفسك كيف يمكن أن تتحول منازل عادية وأقل من عادية إلى جنة.

منازل قبل وبعد في صور مدهشة

حساب Before & After Design على إنستغرام، عرض ترتيبات منزلية جيدة التنفيذ ويحتوي على مجموعة ضخمة من الأفكار الرائعة لكل ذوق، لذا سواء كنت تبحث عن شيء صغير تضعه على الرف الخاص بك أو تخطط لتغيير مساحات معيشتك بالكامل، عليك أن تلق نظرة على هذه التغييرات المدهشة.

تقول جينين هايز وبريان ماسون، الزوج والزوجة الثنائي من مصممي الديكور المحترفين الذين يعملون تحت علامتهم التجارية AphroChic، أنه على الجميع البدء في تغيير منازلهم من خلال اختيار نمط معين ومحبب إليهم، إن التفكير في المنزل بأكمله ليكون له نمط موحد سيعزز الوحدة والانسجام.

حيث كتب هايز وماسون على حسابهما: "يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل اختيار النمط التقليدي أو العصري أو نمط أكثر تحديدًا، مثل الديكور الريفي أو توسكان أو العصر الفيكتوري الحديث أو غيرها من أنماط الديكور".

مبدأ آخر يجب مراعاته في التصميم، هو التوازن توزيع الوزن البصري، يمكنك القيام بذلك بتوزيع قطع الديكور والأثاث بشكل متماثل، كما هو شائع في التصميمات الداخلية التقليدية أو مع توازن غير متماثل كما يظهر في التصميمات الداخلية غير التقليدية أو العصرية.

أوضح الزوجان: "داخل كل غرفة، يجب أن تكون هناك نقطة محورية، في غرفة المعيشة، يمكن أن تكون مدفأة أو قطعة فنية، إنها تميز نفسها عن طريق المقياس أو اللون أو الملمس".

لإضافة جذب بصري إلى غرفة، فكر في التباين والتنوع، أي ضع في اعتبارك إيقاعًا معينا مع تكرار العناصر من نفس اللون أو الملمس أو النمط وتدرج الأحجام أو الألوان.

جزء أساسي من التصميم الداخلي هو اختيار لوحة الألوان، يمكن أن يكون لديك نمط مختلف ونظام ألوان مختلف في كل غرفة ولكن غالبًا ما تريد ربط المسكن بأكمله معًا، فكر في الألوان والأنماط التي تجعل كل جزء في المنزل متناسق مع غيره.

قال المصممان المحترفان: "يعد خلط الأنماط في ديكور المنزل أحد أكثر الأجزاء تقدمًا في التصميم الداخلي، ليس من الضروري أن تتطابق الأنماط، لكنها تحتاج إلى التكامل والتنسيق مع بعضها البعض ويتم ذلك من خلال مراعاة اللون والحجم والمقياس".

فقط تذكر أنه لم يولد أحد مع القدرة على إعادة تخيل غرفة بشكل معين لإعادة تصميمها، لكن هذا أمرًا يمكنك تعلمه بمرور الوقت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه