;

قصة أكبر منزل مصنوع من الشوكولاتة: صالح للأكل و ارتفاعه 2.4 متر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يوليو 2020
قصة أكبر منزل مصنوع من الشوكولاتة: صالح للأكل و ارتفاعه 2.4 متر

قد يكون جزء من خيال المؤلف في أحد قصص الأطفال حول العالم، وجود منزل مصنوع كلياً من الشوكولاتة، ولكن أن يوجد في الحقيقة فهذا أمر غريب وفريد.

مؤخراً، استطاع أحد الطهاة في البرازيل من صناعة أكبر منزل صُنع من الشوكولاتة في العالم ما أهله لدخول موسوعة  غينيس للأرقام القياسية بسبب جمالية تصميمه وكبر حجمه.

في2018، حطم هذا المنزل الرقم القياسي لأكبر منحوتة شوكولاتة، كانت قد سجلت لصالح منزل صيني وصل وزنه إلى 10187 كغم، وهو ما يقل عن التحفة البرازيلية بنحو 301 كيلو غرامًا.

ووصل وزن المنزل البرازيلي إلى 10 أطنان، والمثير للإعجاب، أنه بُني في طقس البرازيل الحار، في معرض "إكسبو كوليت" Expocolate في مدينة أوبيرابا.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية، أن المنزل يزن 10488 كيلوغراماً، وهو صالح للأكل أيضًا، كما يصل ارتفاعه إلى 2.4 متر ويحتوي على أواني طهي ونوافذ من الشوكولاتة.

وداخل المنزل، توجد منحوتات شوكولاتة لشخصيتين معروفتين من ولاية ميناس جيرايس، وهما المذيعة التلفزيونية آنا ماريا براغا، وببغائها لورو خوسيه، وهما شخصيتان شهيرتان من البرنامج البرازيلي ماز فوزيي كما توجد منحوتة أخرى لشيكو زافير.

وكان شيكو زافير محسنًا مشهورًا، وخلال فترة 60 عامًا، كتب ما يصل إلى 450 كتابًا وعدة آلاف من الرسائل، زاعمًا استخدام طريقة تعرف باسم "سيكوغرافيك"، وهي قدرة نفسية مزعومة، تسمح للشخص بتأليف الجمل دون وعي، والتي تنشأ من مصدر لا شعوري أو روحاني أو خارق، بحسب الصحيفة.