;

فيلم أصحاب ولا أعز ليس الأول: أفلام وضعت منى زكي في مأزق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
فيلم أصحاب ولا أعز ليس الأول: أفلام وضعت منى زكي في مأزق؟

فيلم أصحاب ولا أعز، أحدث أفلام منى زكي وهو الفيلم الذي تعرضت بسببه لهجوم وانتقاد شرس منذ عرض الفيلم على منصة نتفليكس، بسبب مشهد لمنى زكي والذي اعتبره البعض غير مقبول، كما أن فيلم أصحاب ولا أعز تطرق إلى أحد المواضيع التي دائماً ما تثير الجدل وهي المثلية الجنسية، لكن هذا لم يكن الهجوم الأول على منى زكي بسبب عمل قامت به، فما هي الأعمال التي وضعت منى زكي في قفص الاتهام وهل اعتذرت منى زكي عن أي من هذه الأعمال؟

فيلم احكي يا شهرزاد

فيلم احكي يا شهرزاد من بطولة منى زكي وحسن الرداد ومحمود حميدة سوسن بدر والذي عُرض عام 2009 من تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصرالله، واجه الفيلم هجوماً شرساً أيضاً من قبل الجمهور، الذي اعتبر مشاهد منى زكي مع حسن الرداد جريئة وغير مقبولة، لكن وقتها يبدو أن الهجوم وقتها جاء في صالح إيرادات الفيلم حيث حقق حوالي 12 مليون جنيه، بعد أسبوعين من عرضه فقط وتوالت الإيرادات فيما بعد.

بينما دافع مخرجه عنه قائلاً: "الفيلم واقعي وجريء حيث يتناول عددا من الحكايات النسائية تعبر عن حالة الازدواجية والتناقض الذي يعيشها المجتمع، الفيلم يكشف عن أساليب القهر الذي يمارسها بعض الرجال على بعض النساء ما بين قهر فكري وسياسي واجتماعي وجنسي أيضاً".

فيلم أصحاب ولا أعز

هو أحدث أفلام منى زكي والذي وضعها للمرة الثانية في محاكمة شعبية مع سيل من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مشهد الملابس الداخلية الذي اعتبره البعض غير مناسب وغير مقبول، وصل الهجوم إلى مطالبة أحمد حلمي بتطليقها، كما واجه الفيلم انتقادات حيث اعتبره البعض لا يمثل المجتمع العربي ولا يعبر عنه وأنه يروج للمثلية الجنسية ويظهر العلاقات على أن جميعها قائم على الخيانة والخداع.

رد فعل منى زكي على الانتقادات

لم تسلك منى زكي نفس طريق العديد من الفنانات اللاتي واجهن الانتقادات بسبب مشاهد جريئة في بعض الأفلام، حيث عبرن عن ندمهن عن هذه المشاهد وتبرأن من هذه الأفلام، لكن منى زكي دافعت في كل مرة عن فيلم احكي يا شهرزاد، بل في سؤالها عن أهم ثلاثة إنجازات في حياتها، وضعت فيلم احكي يا شهرزاد كواحد من أهم إنجازاتها.

ولم تعلق حتى الآن على الانتقادات الموجهة ضدها بسبب فيلم أصحاب ولا أعز حتى الآن ويبدو أنها لن تفعل، لأن ما تنشره على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي يحتوي فقط على الآراء الإيجابية في الفيلم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه