;

أصحاب ولا أعز ليس أولهم: أفلام عربية أثارت الجدل لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022
أصحاب ولا أعز ليس أولهم: أفلام عربية أثارت الجدل لهذه الأسباب

أثار فيلم أصحاب ولا أعز، المعروض على شبكة نتفليكس، جدلاً كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب الإيحاءات الجنسية والألفاظ الخارجة، بجانب بعض المشاهد الذي وصفها البعض بالجريئة.

يعتبر فيلم أصحاب ولا أعز نسخة عربية عن الفيلم الإيطالي Perfect Stranger، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء، التي تجمعهم علاقة قوية من سنوات، قرروا التجمع في منزل أحدهم لتناول العشاء، الجلوس لقضاء الوقت والمرح سويًا.

قصة فيلم أصحاب ولا أعز

تتحول أحداث الفيلم تدريجيا من أحداث سلسة إلى مشاهد أكثر إثارة وتسويق، بعد أن يقرروا ترك هواتهم على طاولة العشاء، بشرط أن يقول كل واحد منهم تفاصيل المكالمة أو الرسالة الواردة له على هاتفه.

يكتشفون في النهاية أن كلاً منهما لديهم أسرار لا يعرفها أحدًا عن الآخر، أثارت بينهم جدلاً كبيرًا وصراعات، بسبب الخيانة الزوجية وغيرها.

لم يكن فيلم أصحاب ولا أعز الأول، الذي أثار الجدل في الوطن العربي، هناك بعض الأعمال العربية الدرامية، التي لم تنل إعجاب الكثيرين، بسبب طرحها بعض القضايا التي يراها البعض شاذة عن المجتمع الشرقي، مما وضعت صناعها في دائرة الانتقاد والخطر.

في هذا التقرير، سنخبرك عن بعض الأعمال الدرامية التي أثارت الجدل في الوطن العربي، هل تتذكر هذه الأعمال؟

أصحاب ولا أعز ليس الأول.. أفلام عربية أثارت الجدل

فيلم الشيخ جاكسون

من الأفلام العربية التي أثارت جدلاً واسعًا خاصة في مصر، فيلم الشيخ جاكسون، بطولة الفنان أحمد الفيشاوي والفنان أحمد مالك، إخراج عمرو سلامة.

تدور أحداث الفيلم حول شيخ تأثر بخبر وفاة نجم البوب مايكل جاكسون، هذا الشاب الذي انقلبت حياته رأسًا على عقب بعد وفاته، كما يعرض الفيلم حال التدين في المجتمع المصري.

فيلم عمارة يعقوبيان

عمارة يعقوبيان، من أحد الأفلام العربية التي أثارت الجدل حتى الآن، فهو كان يعتبر من أول الأعمال الدرامية، التي ناقشت المثلية الجنسية وتعدد الزوجات والطبقية وغيرها من القضايا المتواجدة في المجتمعات العربية تحديدًا المصرية.

شارك في بطولة العمل النجم عادل إمام، النجمة إسعاد يونس، يسرا، الراحل نور الشريف، الراحل خالد صالح، الفنان محمد عادل إمام، الفنانة هند صبري.

فيلم حلاوة روح

بسبب مشهد جريء في فيلم حلاوة روح، كان فيلم حلاوة روح تحت قبة البرلمان المصري، التي وصفه البعض على أنه عمل غير أخلاقي.

طالب عدد من النواب في البرلمان، بعدم عرض الفيلم في السينمات، إزالة المشاهد الجريئة منه، لكن تم تبرئ العمل من جميع التهم الموجه إليه.

فيلم على كف عفريت

الذي يحكي عن بعض الصراعات التي حدثت للمرأة في تونس، خاصة بعض الثورة، التي تدور أحداثه حول فتاة تعرض لحادث تحرش، على يد ثلاثة من رجال الشرطة.

تحاول الفتاة اللجوء إلى الشرطة مطالبة بالعدالة، يواجهها في طريقها بعض العقوبات باعتبارها سيدة، الذي حاول البعض إبطال القضية منعًا للفضيحة وغيرها من المسميات التي تضعف حقوق المرأة.

فيلم اصطياد أشباح

من إنتاج فلسطيني، يكشف عن ضحايا السجون الإسرائيلية، محاولة في عرض بعض الواقع التي يتعرض لها البعض على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية.

فيلم أميرة

للمخرج محمد دياب، الذي تعرض للهجوم بمجرد عرضه بأيام قليلة بسبب قصته، بعد تصدر هاشتاج بعنوان #اسحبوا_فيلم_أميرة، إذ إعلان دياب بوقف وسحب الفيلم من العرض، بعد أن حاول موضحًا طبيعة الأحداث، لكنه كانت آراء الأغلبية أنه مسيء للغاية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه