;

إنقاذ حصان مسن بعد سقوطه في غطاء حمام السباحة: لقطة إنسانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
إنقاذ حصان مسن بعد سقوطه في غطاء حمام السباحة: لقطة إنسانية

قالت إدارة إطفاء في أركنساس إن أطقم العمل استجابت لطلب أحد السكان لإنقاذ حصان مسن تقطعت به السبل على غطاء حوض سباحة وأوضحت إدارة الإطفاء في روجرز إن أطقم العمل أُرسلت صباح الأحد إلى منزل محلي حيث سار حصان على غطاء حوض سباحة وأصبح عالقًا وأن رجال الإطفاء استطاعوا نقل الحصان إلى الطرف الضحل من البركة حتى يمكن إعادته بأمان إلى الأرض الصلبة.

وتم إنقاذ الحصان بأمان وقالت الإدارة عن الحصان: "إنه آمن ويستعد الآن للتحرك حول حمام السباحة أو في أي مكان يريده" وتفاعل المئات مع الصورة التي نشرتها إدارة الاطفاء على صفحات التواصل الاجتماعي.

وعلق ديفيد قائلاً: "إنها لقطة تلخص الإنسانية مثل هذه المواقف تخطف قلبي حقاً" وتفاعل آخرون وشاركوا الصورة مع أصدقائهم وكتبت جانيت: "الرحمة بالحيوان لا تقل أهمية عن الإنسان وأحيي رجال الإطفال على إنقاذ هذا المسن في مواصلة حياته".

الحصان

هو واحد من نوعين فرعيين موجودين من Equus ferus وهي من الثدييات ذات الحوافر ذات الأصابع الفردية التي تنتمي إلى عائلة Equidae التصنيفية وتطور الحصان على مدى 45 إلى 55 مليون سنة الماضية من مخلوق صغير متعدد الأصابع إلى حيوان كبير وحيد الأصابع اليوم.

وبدأ البشر في تدجين الخيول حوالي 4000 قبل الميلاد ويعتقد أن تدجينها قد انتشر على نطاق واسع بحلول عام 3000 قبل الميلاد، يتم تدجين الخيول الموجودة في الأنواع الفرعية كابالوس على الرغم من أن بعض السكان المستأنسين يعيشون في البرية كخيول وحشية.

هذه المجموعات الوحشية ليست خيولًا برية حقيقية حيث يستخدم هذا المصطلح لوصف الخيول التي لم يتم تدجينها أبدًا مثل حصان برزوالسكي المهدد بالانقراض وهو نوع فرعي منفصل والحصان البري الحقيقي الوحيد المتبقي.

وهناك مفردات واسعة ومتخصصة تستخدم لوصف المفاهيم المتعلقة بالخيول وتغطي كل شيء من علم التشريح إلى مراحل الحياة والحجم والألوان والعلامات والسلالات والحركة والسلوك.

يتم تكييف الخيول للركض مما يسمح لها بالهروب بسرعة من الحيوانات المفترسة وتتمتع بإحساس ممتاز بالتوازن واستجابة قوية للقتال أو الطيران، فيما يتعلق بهذه الحاجة إلى الهروب من الحيوانات المفترسة في البرية، هناك سمة غير عادية: فالخيول قادرة على النوم واقفًا ومستلقيًا مع ميل الخيول الأصغر إلى النوم بشكل ملحوظ أكثر من البالغين. 

وتحمل الخيول الإناث التي تسمى الأفراس صغارها لمدة 11 شهرًا تقريبًا ويمكن للحصان الصغير المسمى بالمهر الوقوف والركض بعد الولادة بوقت قصير، تبدأ معظم الخيول المستأنسة في التدريب تحت سرج أو في أحزمة تتراوح أعمارها بين عامين وأربعة أعوام، يصلون إلى النمو الكامل للبالغين بحلول سن الخامسة ويبلغ متوسط ​​عمرهم ما بين 25 و 30 عامًا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه