;

صحفي سوداني يلتقي خاله مصادفة في جدة على السفينة السعودية للنازحين

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023
صحفي سوداني يلتقي خاله مصادفة في جدة على السفينة السعودية للنازحين

لا تزال المواقف الإنسانية غير المعدة مسبقا لها رونقها الخاص، وهو ما حدث أكثر من مرة خلال عمليات الإجلاء التي تقوم بها السعودية على قدم وساق لسودانيين ورعايا دول أخرى من البلد العربي الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

أحدث اللقطات الواردة من قاعدة الملك فيصل البحرية في مدينة جدة، غربي السعودية، تشير إلى لقاء جديد، بمحض الصدفة، بين صحفي سوداني يعمل في شبكة "بي بي سي" البريطانية؛ وخاله الذي وصل، اليوم السبت، على متن السفينة "أمانة".

وأظهر مقطع "فيديو"، مشاعر الفرحة التي غمرت الصحفي، بعدما قابل خاله برفقة أبنائه؛ حيث تبادلوا التحية والأحضان الحارة، قائلًا: "ما توقعت إني ألْتقيه والله.. حمد لله على السلامة".

يُذكر أن سفينة "أمانة" السعودية، قد وصلت وعلى متنها أكبر عدد من الرعايا منذ بدء عمليات الإجلاء من السودان، إلى قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة، في إطار استمرار وصول رعايا الدول من السودان إلى المملكة؛ تمهيدًا لمغادرتهم إلى أوطانهم.

واقعة سابقة

وليست هذه الواقعة الوحيدة، فقبل ساعات، فوجئت مراسلة صحفية سودانية بريطانية بخالها الذي كان من بين من تم إجلاؤهم من السودان إلى جدة، وذلك أثناء تغطيتها أخبار وصول رعايا الدول من السودان.

وأظهر الفيديو، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وحصد تفاعلاً واسعاً، لحظة لقاء يسرا الباقر وخالها صدفة، فاتجهت إليه مسرعة، وحضنته، مؤكدة أنها لم تكن تعلم أنه موجود ضمن الذين تم إجلاؤهم.

وفي مقطع فيديو عفوي، كانت يسرا تتحدث إلى مرافق لها قائلة بالإنجليزية: "ربما نحتاج إلى إجراء مقابلة أخرى"، قبل أن تضيف: "يا إلهي هذا خالي".

وعلى الفور اتجهت المراسلة إلى خالها محسن، وهو جراح سوداني يحمل الجنسية الأمريكية أيضا، واحتضنته ثم دار بينهما حوار سريع ومؤثر باللهجة السودانية.

وبدت الصحفية في الفيديو تقول: "خالي محسن. الحمد لله على السلامة. لم أعرف أنك أتيت"، ليرد عليها قائلا: "تحركنا أمس".

وأضافت يسرا التي لم تتمالك دموعها: "ما إحساسك؟"، ليرد خالها قائلا: "الحمد لله رب العالمين. يعطيكم العافية".

وأخبرته المراسلة أنها ستبلغ أهلها أنه وصل سالما إلى جدة، وأضافت بتلقائية: "سأبلغ والدتي. سنتجمع في السودان إن شاء الله".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه