;

أغرب 9 متاحف في الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 18 مايو 2023
أغرب 9 متاحف في الولايات المتحدة

عندما تفكر في المتاحف، غالباً ما تتخيل الشكل التقليدي للمتاحف، لكن هناك بعض المتاحف المختلفة والمثيرة للاهتمام في الولايات المتحدة وفي هذا المقال نستعرض 10 من هذه المتاحف الفريدة التي وثقت الغريب وغير المعتاد وقدمت تجارب لا مثيل لها.

بيت الغموض أبيتا Abita Mystery House

يقع Abita Mystery House في أبيتا سبرينغز، لويزيانا، على مقربة من نيو أورلينز ويتمثل في هذا المتحف المقولة القديمة التي تقول: "نفايات رجل ما هي كنز رجل آخر "، حيث حصل مؤسس المتحف جون بريبل على فكرة البيت الغامض خلال رحلات جمع الصخور، لن تجد الصخور فحسب في هذا المتحف، بل  أيضًا الزجاجات وأغطية الزجاجات ولوحات الترخيص والمحركات وقطع الفخار وكل شيء.

نما المتحف ليشمل العديد من المجموعات الفردية والتذكارات وألعاب الأركيد القديمة ويتناسب مع لويزيانا، إذا لم تتمكن من الوصول إلى منطقة نيو أورلينز في أي وقت قريبًا لمشاهدة الأشياء الغريبة بنفسك، فقد وثق العديد من مستخدمي يوتيوب التجربة الفريدة لزيارة Abita Mystery House.

متحف الإشارات الأمريكي American Sign Museum

يوفر متحف American Sign في سينسيناتي بولاية أوهايو مساحة داخلية تبلغ 20000 قدم مربع مخصصة للعلامات وتاريخ صناعة اللافتات، يزعم موقع الويب الخاص بهم أن لديهم أكبر معرض من هذا القبيل في الولايات المتحدة، من علامات النيون الحمراء المألوفة إلى لافتات واجهة متجر ماكدونالدز، يتم تمثيل جميع أنواع اللافتات في مجموعة المتحف.

متحف فينت هيفن Vent Haven Museum

استمتاعك بهذا المتحف سيعتمد في النهاية على ما إذا كنت مرتاحًا لمئات الدمى التي تحدق فيك، على مدار 40 عامًا، تم جمع مجموعة من كل ما يتعلق بالدمى، نظرًا لأن التحديق في الدمى يثير قلق الكثير من الناس، فليس من المستغرب أن يزعم البعض أن المكان مسكون، حيث وصفه أحد المراجعين بأنه "أكثر المتاحف رعباً في العالم.

متحف الموت The Museum of Death

إذا لم تكن الدمى مشكلة كبيرة بالنسبة لك، فقد يكون هناك شيء أكثر قتامة وأكثر واقعية، هو متحف الموت، يضم متحف الموت المجموعة الأكثر شمولاً في العالم من "الأعمال الفنية للقتلة المتسلسلين ومن الأحداث الجنائزية العتيقة وأدوات الجنائز والمتحققين"، وفقًا لموقعهم الإلكتروني، تسرد التقارير الواردة من الزائرين السابقين بعض المعروضات المروعة، مثل: صور فعلية لمشاهد من جرائم تشارلز مانسون وبلاك داليا، صور من المشرحة ومقاطع فيديو لوفيات حقيقية وتشريح الجثث.

متحف ليلى للشعر Leila’s Hair Museum

يقع متحف ليلى للشعر في ضاحية إندبندنس بمدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري ويدعي أنه الوحيد من نوعه في العالم وهذا يبدو قابلاً للتصديق تمامًا، في عام 1956، كانت مؤسسة المتحف وصاحبة مدرسة التجميل ليلى كوهون تزور تاجر تحف واكتشفت إطارًا ذهبيًا بحجم 6 × 6 بوصات مع إكليل من شعر الإنسان.

من هنا بدأت هذه الهواية التي أدت بها في النهاية إلى إنشاء متحف للشعر يحمل الاسم نفسه، ما هو بالضبط فن الشعر؟ تشمل الفئة مجموعة متنوعة من الأشياء المصنوعة من شعر الإنسان، بما في ذلك أكاليل الزهور والباقات والمجوهرات، يمتلك فن الشعر تاريخًا طويلًا، حيث بلغت شعبيته ذروته في القرن التاسع عشر، في وقت ما قبل التصوير الفوتوغرافي على نطاق واسع، كان يُنظر إلى الاحتفاظ بشعر العائلة والأصدقاء ثم إخراج الفن منه على أنه وسيلة لتذكر المتوفى، كما إنه أيضًا طريقة لتسجيل تسريحات الشعر المختلفة على مر السنين، يُنسب إلى متحف شعر ليلى الفضل في إحياء هذا الفن.

متحف وكالة المخابرات الأمريكية

الأحرف الأولى من CIA مألوفة لمعظم الناس، لأنها تمثل وكالة المخابرات المركزية، يقع متحف وكالة المخابرات المركزية في مقر وكالة المخابرات المركزية في لانغلي، فيرجينيا وعلى هذا النحو، فهو ليس مفتوحًا للجمهور، لكن المتحف يجمع أكثر من 3500 قطعة أثرية رُفعت عنها السرية ومتاحة للعرض عبر الإنترنت أو يمكن إرسالها للمعارض العامة في مكان آخر.

كان المتحف من بنات أفكار المدير التنفيذي السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام كولبي، في عام 1972، كان لدى كولبي فكرة مشاركة العناصر الفريدة، من بين هذه العناصر، أدوات التجسس والأسلحة وتذكارات التجسس التي قد يتوقعها المرء من عالم الجواسيس الدوليين المثير للاهتمام، لذلك ما لم تحصل على تصريح حكومي رفيع المستوى لتطأ قدمك وكالة المخابرات المركزية، فلن تقوم بزيارة المتحف ورؤية هذه المجموعة الرائعة شخصيًا ومع ذلك، يمكنك دائمًا الاطلاع على القائمة الحالية على موقع المتحف.

متحف الفودو التاريخي في نيو أورلينز

من الناحية الفنية، الفودو مصطلح يستخدم غالبًا للإشارة إلى العديد من الأديان والممارسات الثقافية المختلفة ولكن لا شك في أن نيو أورلينز هي المدينة الأكثر ارتباطًا به، يحاول متحف الفودو التاريخي في نيو أورلينز إزالة الغموض عن الأشياء من خلال بيان منشور على الموقع يقول: "نحن نأخذ جميع الألغاز والأسرار والتاريخ والفولكلور للطقوس والزومبي، وضع كل ذلك في مكان واحد في قلب الحي الفرنسي في نيو أورلينز".

ستساعدك زيارة المتحف على فهم كيف شق الفودو طريقه إلى نيو أورلينز عبر تجارة الرقيق في القرن الثامن عشر وكيف اندمجت بعد ذلك مع المفاهيم الكاثوليكية خلق المزيج الفريد الذي هو نيو أورلينز فودو، قد يبدو موضوعًا مخيفًا لاستكشافه، لكن التركيز يكون تعليميًا أكثر منه مثيرًا.

متحف الأجهزة الطبية المشكوك فيها

تم إغلاق متحف الأجهزة الطبية المشكوك فيها في سانت بول بولاية مينيسوتا رسميًا في عام 2002 ولكن الاسم وحده يكفي لإخبارك بأن هذه مجموعة خاصة لا تزال تستحق العرض، لذلك اختارها متحف العلوم في مينيسوتا كمعرض، هذا يجعله إلى حد ما متحفًا داخل متحف، تتراوح العناصر المعروضة من الأجهزة المشكوك فيها أو الخطيرة،  يعرض المتحف العديد من الأمثلة للشعوذة الطبية، مما يسمح لك بإلقاء نظرة على كيفية محاولة البشر علاج نواقصهم على مر السنين، كما أنه سوف يجعلك ممتنًا للعيش في عصر الطب الأكثر تقدمًا.

متحف صيد الرمح The Spear Hunting Museum

إذا كنت تعيش في منطقة يشتهر فيها الصيد، فأنت على دراية بالمواسم المختلفة للصيد بالقوس والسهم والبنادق، لكن هل تتذكر آخر مرة كان فيها موسم صيد الرمح؟ في هذا المتحف، يمكنك معرفة كل شيء عنه، يعتبر متحف Spear Hunting تجربة فريدة من نوعها ويعتبر "موطن أعظم صياد رمح في التاريخ المسجل، جين موريس"، سجل موريس 592 صيد، وهو أمر مثير للإعجاب نظرًا لأنه لم يبدأ في صيد الرمح حتى سن الأربعين، بينما ينصب التركيز على موريس ومآثره، فإن زيارة المتحف توفر تعليمًا جيدًا حول صيد الرمح نفسه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه