;

أثناء بث مباشر: مراسل تركي ينجو بحياته بعد انهيار مبنى بالقرب منه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
أثناء بث مباشر: مراسل تركي ينجو بحياته بعد انهيار مبنى بالقرب منه

نجا مراسل تلفزيوني تركي من انهيار مبنى أثناء بثه المباشر من شوارع ملاطية، إحدى المدن التي تضررت بشدة من زلزال تركيا المدمر.

المراسل يوكسيل أكالان يعمل مع قناة تلفزيونية كبرى في تركيا. شوهد في تقريره الحي الذي يظهر المناطق المدمرة في ملاطية، تركيا، عندما بدأت الأرض تهتز تحت قدميه وبدأ العديد من السكان المحليين يركضون نحوه.

أظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الذعر، عاشها الأشخاص وهم يندفعون بعيدًا عن المبنى المنهار، مع انطلاق صفارات الإنذار في الخلفية. وشوهد الصحفي والمصور وهم ينضمون إلى السكان المحليين للفرار من الموقع. في غضون ثوان، سمعت أصوات اصطدام وصراخ. عندما أظهر المصور المكان وهو يتصاعد منه أعمدة الدخان والغبار. تم التقاط المحنة المروعة بأكملها على الهواء مباشرة ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أكالان في حديث لرويترز "بينما كنا متجهين إلى الأنقاض من أجل تصوير جهود البحث والإنقاذ، كان هناك توابع متتالية للزلزال مع ضوضاء عالية والمبنى الذي تراه على يساري قد هبط على الأرض" وأضاف "كان هناك الكثير من الغبار. كان أحد السكان قادماً وهو مغطى بالغبار".

من ناحية أخرى، أدى الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة والذي أعقبته عشرات الهزات الارتدادية في المنطقة، إلى مقتل آلاف الأشخاص وقال عمال الإنقاذ إنهم يتوقعون ارتفاع عدد القتلى. كما صرح أردوغان، رئيس البلاد إن زلزال يوم الاثنين هو أسوأ كارثة تشهدها تركيا منذ عقود.

ونقلاً عن علماء الزلازل، ذكرت بي بي سي أن الزلزال الأول كان من أكبر الزلازل التي تم تسجيلها في البلاد. وبعد 12 ساعة، وقع زلزال ثان بقوة 7.5 درجة ، وكان مركزه في منطقة البستان بإقليم كهرمانماراس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه