;

أغرب الحقائق عن الذئب الأسود النادر

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
أغرب الحقائق عن الذئب الأسود النادر

الذئب الأسود هو نوع فرعي من الذئاب الرمادية، وهو من تزاوج الذئاب الرمادية والكلاب السوداء، إليك أغرب المعلومات عن الذئب الأسود في هذا المقال.

الذئب الأسود النادر

الذئب الأسود والمعروف أيضًا باسم ذئب فلوريدا، تم الإعلان رسميًا عن انقراضها في فلوريدا في عام 1934 ولم يتم رؤيته في البرية منذ عام 1908 ولم يره أحد مؤخرًا أيضًا، اعتاد الذئب الأسود الصيد في مجموعات صغيرة ووجدوا في غابات الصنوبر وموائل البراري وكانوا يحبون في الغالب أن يفترسوا الغزلان في نظامهم الغذائي، كان يُنظر إلى ذئاب فلوريدا السوداء على أنها حيوانات خطرة بسبب مظهرها وكانت في بعض الأحيان تهاجم المسافرين المطمئنين.

صفات الذئب الأسود

مظهر الذئب الأسود هو مزيج بين المظهر الخارجي للكلب الراعي الألماني وكلب مالاموت، لكن ما يميز الذئاب السوداء شكل عيونها الثاقبة وآذانها المدببة وأنوفها الحادة، مع متوسط وزن ما بين 27 كيلوغرام إلى 64 كيلوغرام، بينما يبلغ متوسط الطول ما بين 87 سم إلي 130 سم ، كما يمتلك فراء سوداء مكونة من خصلات طويلة، موجودة لجعله قادراً على التكيف مع البيئات الطبيعية القاسية، بالإضافة إلي طبقة سميكة من الجلد أسفل فرائه والتي تحافظ على درجة حرارة جسده في درجات الحرارة المنخفضة.

أغرب الحقائق عن الذئب الأسود

  • وجدت دراسة أجريت عام 2008 في جامعة ستانفورد أن الطفرة المسؤولة عن الفراء الأسود تحدث فقط في الكلاب وبالتالي فإن الذئاب السوداء هي نتيجة لتكاثر الذئاب الرمادية مع الكلاب الأليفة وهذه الطفرة هي سمة مهيمنة، مثل الشعر الداكن لدى البشر، كما تعد الذئاب السوداء أكثر شيوعًا في أمريكا الشمالية مقارنة بباقي أنحاء العالم.
  • تم العثور على الذئب الأسود في أمريكا الشمالية وبعض أجزاء من أوراسيا وغرب الولايات المتحدة وكندا وألاسكا، كما تم الإبلاغ عن وجوده في إيطاليا وروسيا.
  • يتضمن النظام الغذائي للذئب الأسود بشكل رئيسي القوارض الصغيرة والغزلان، كما أنه غالباً ما يصطاد بمفرده حيث لا تحتاج فرائسه إلى مجموعات لاصطيادها.
  • هناك العديد من الاختلافات بين الذئاب الرمادية والذئاب السوداء التي اكتشفها العلماء، حيث أن الذئاب ذات اللون الرمادي أكثر عدوانية من الذئاب السوداء، أيضًا احتمال قيام الذئاب الرمادية بمطاردة ذئاب أخرى أكثر مما تفعل الذئاب السوداء، قد يكون الاختلاف في العدوانية بسبب الاختلافات في مستويات الكورتيزول، كما أنه أثناء تفشي المرض، تعيش الذئاب السوداء بمعدل أعلى من الذئاب الرمادية.
  • في أمريكا الشمالية، تم تسجيل رؤية الذئاب السوداء منذ القرن السادس عشر وحاليا وجودها شائع في منطقة البحيرات الكبرى والتي تشمل أونتاريو في كندا، فضلا عن ثماني ولايات في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، توجد في مينيسوتا ومنتزه يلوستون الوطني وتمثل نسبة كبيرة من تجمعات الذئاب في هذه المواقع.
  • اعتاد الذئب الأسود في فلوريدا على التواصل من خلال حاسة الشم من خلال استخدام الرسائل الكيميائية.
  • خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، تم السيطرة على أعداد الذئاب في متنزه يلوستون الوطني، بسبب الأضرار التي سببتها هذه الحيوانات للماشية، بالإضافة إلى ذلك، أدى الصيد الجائر لهذه الحيوانات إلى خفض أعداد هذه الأنواع في نطاق توزيعها الأصلي.
  • بالنسبة إلي أعداد الذئاب السوداء، في شمال شرق ولاية مينيسوتا خلال أواخر الستينيات، وجد الدكتور ديفيد ميش أن 3.6 في المائة من الذئاب التي لاحظها كانت من السود، من عام 1980 إلى عام 2020، وجد علماء الأحياء في مينيسوتا أن ما بين 1.5 إلى 2 في المائة من الذئاب سوداء، بناءً على البيانات التي قدمها جون هارت من وزارة الزراعة الأمريكية، لكن في حديقة يلوستون الوطنية، القصة مختلفة تمامًا، حيث أن حوالي نصف الذئاب هناك من السود، تم نقل أسلاف هذه الذئاب إلى هناك من كندا، حيث تنتشر الذئاب السوداء بشكل أكبر.
  • وجدت ورقة بحثية صدرت عام 2013 حول عدد الذئاب السوداء، بقلم دانيال ستالر ودانيال ماكنولتي وروبرت واين وبريدجيت فون هولدت ودوجلاس سميث، أن الإناث في الذئاب السوداء على قيد الحياة أقل بنسبة 25 بالمائة من الإناث ذات اللون الرمادي، مما ساهم على الأرجح في الحفاظ على تعدد أشكال لون المعطف وهذا يعني أنه نظرًا لوجود عدد أقل من الذئاب السوداء على قيد الحياة، فمن المنطقي أنه سيكون هناك عدد أقل للتكاثر وتمرير الجين.
  • انتهى الاضطهاد بالجملة للذئب في مينيسوتا في عام 1965 بإلغاء المكافأة على قتل الذئاب، لذلك بدأت الذئاب تتكاثر في الولاية ولا شك أن البعض هاجر من كندا إلى الشمال وبحلول الفترة من 1967 إلى 1969، ارتفع معدل انتشار الذئاب السوداء في نفس المنطقة إلى 3.6 في المائة، على مستوى الولاية، تقدر النسبة المئوية للذئاب السوداء في مينيسوتا الآن بـ 1.5 إلى 2 في المائة.
  • تتزاوج ذئاب فلوريدا السوداء مرة واحدة في السنة، عادة في موسم أوائل الربيع مع شركائها.
  • انقرضت ذئاب فلوريدا السوداء الآن، كانت صغيرة وذات أرجل خفيفة وذات آذان كبيرة ومعطف أسود اللون، يُعرف أيضًا باسم ذئب فلوريدا أو الذئب الأسود وكان نوعًا فرعيًا من الذئب الرمادي، إنها سلالات منقرضة من ذئبة الكانيس التي كانت مستوطنة في فلوريدا، كان لون عيونهم أخضر اللون.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه