;

صور تم رصدها في 2021: هل شاهدت قبل ذلك البحيرة الوردية في أستراليا؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
صور تم رصدها في 2021: هل شاهدت قبل ذلك البحيرة الوردية في أستراليا؟

هوت لاجون هي بحيرة وردية على الساحل الغربي بالقرب من مدينة Gregory في أستراليا هذه البحيرة ستخطف قلبك حين تراها.

تعتبر Hutt Lagoon بحيرة مالحة ذات لون أحمر أو وردي بسبب وجود الطحالب المنتجة للكاروتينويد Dunaliella salina، وهي مصدر للكاروتين ، وهو عامل تلوين غذائي ومصدر لفيتامين أ.

البحيرة الوردية في استراليا

موقع boredpanda نشر عدد من الصور الخاصة بالبحيرة والتي التقطها أحد المصورين، حيث ستجد الملح الوردي على الشاطئ الذي يلمع كالثلج، هناك يبدو كل شيء وكأنه لوحات تجريدية في الواقع، الطبيعة وألوانها وهي من صنع السحر.

تتميز البحيرة الوردية بلونها الزهري وهي بحيرة ملحية تقع في أستراليا الغربية، حيث يتحول لونها إلى اللون الزهري عندما ترتفع درجات الحرارة ويعود إلى لونه الطبيعي عندما تنخفض، وذلك بسبب مستويات الملح والعالية وضوء الشمس وقلة هطول الأمطار.

تكتسب هذه البحيرة لونها من الطحالب الموجودة في الماء وبالإضافة إلى ملوحة البحيرة والسبب في ذلك ماء المحيط الذي يصب في البحيرة.

معلومات عن استراليا

تتخذ أستراليا من حيوان الكنغر وطائر “الأيمو” وشجرة “الوتل الذهبية” شعاراً لها كرمز للمملكة الحيوانية والنباتية الأسترالية، وتقع استراليا بأكملها في نصف الكرة الجنوبي وتحيط بها البحار من جميع الجهات ويمر بوسطها مدار الجدي، يحدها المحيط الهادي من الشرق والمحيط الهندي من الغرب والجنوب وبحر تيمور من الشمال والذي يفصل أستراليا عن الجزر الأندونيسية، وتحيط بها عدة جزر أهمها وأكبرها جزيرة تسمانيا في الجنوب الشرقي، ويفصل بينها وبين نيوزلندا في الجنوب الشرقي بحر تاسمان.

تعتبر الإنجليزية هي اللغة الوطنية والأكثر انتشاراً بين أفراد المجتمع وأهمّ عامل موحد لهم. أكثر لغة شائعة يتحدث بها الأطفال بعد الإنجليزية هي العربية تليها الفيتنامية واليونانية والصينية والهندية. ويتحدث الأستراليون أكثر من 200 لغة من ضمنها لغات السكان الأصليين.