;

أغرب العادات والتقاليد حول العالم: هل شاهدت مهرجان حرب الطماطم من قبل؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
أغرب العادات والتقاليد حول العالم: هل شاهدت مهرجان حرب الطماطم من قبل؟

هناك الكثير من الأشياء الغربية التي تدور من حولك، ربما لا تعلم عنها الكثير، البعض منها مخيف للغاية، البعض الآخر متعلق بالتقاليد الخاصة ببعض شعوب العالم.

في هذا التقرير، سنخبرك عن أغرب العادات والتقاليد حول العالم، شاركنا في التعليقات هل تعرف هذه التعليقات من قبل أم ستقرأها لأول مرة؟.

أغرب العادات والتقاليد حول العالم

رش القرفة على العزاب في الدنمارك

من ضمن العادات والتقاليد الغريبة، التي تحدث في الدنمارك خاصة للأشخاص الذين اكتملوا سن 24 عامًا ومازالو بدون زواج أو ارتباط.

يتم ربطهم على المقعد، البدء في التجمع حوله من قبل أصدقائه وأسرته، رشه بالقرفة حتى يتغطى بالكامل بالمسحوق، لكي يعرف المارة أن هذا الشخص ما زال أعزب، كنوع من الخجل والعار على هذا الوضع.

مهرجان الطماطم في إسبانيا

هذا المهرجان يعتبر من التقاليد القديمة، الذي يستمتع بها الكثيرون سنويًا، يرجع تاريخ هذا المهرجان إلى 1945، يتم التجمع في آخر يوم أربعاء من شهر أغسطس.

من القواعد التي عليك اتباعها للمشاركة في هذا المهرجان، احترام الآخرين وعدم استخدام العنف معهم، فقط الاستمتاع بإلقاء الطماطم دون تعرض أحد للخطر.

رمي الأسنان في اليونان

لتحقيق الأمنيات في اليونان، يتم التخلص من الأسنان خاصة مع الأطفال بعد خلعها، حيث يقوم الطفل بالوقوف على السطح ويقول أمنية في سره يتمنى تحقيقها، ثم من بعدها يتخلص منها وينظر تحقيق الأمنية.

هناك كثير من الأساطير المتعلقة بهذا بجنية الأسنان، التي تقوم بتجميع الأسنان، وتحقيق أماني الصغار الذين يرغبون في تنفيذها، هل كنت تفعل هذه الخطوة في الصغر؟

قص شعرك مرة واحدة في الصين

هناك بعض المشاهد الغريبة التي يمكن رؤيتها في الصين، سواء المتعلقة بالأطعمة أو العادات والتقاليد المختلفة، خاصة عن الشعوب العربية.

ستجد في الصين من العادات والتقاليد التي يفعلها الكثيرون، خاصة في قرية تسمى Hungluo Red Yao، إذ يتم حلق أو قص الشعر مرة واحدة فقط في العمر، فهن من أكثر السيدات في العالم يمتلكن أطول شعر حيث يصل طوله إلى 3.3 قدم.

يتم قص شعر الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا، ويفضل أن تكون مقبلة عن الزواج، استعدادًا لحياتها الزوجية الجديدة.

حمل الزوجة والسير بها على فحم ساخن في الصين

هذا التحدي الذي يجعلك تشعر بالألم بمجرد قراءة النص فقط، إذ يعتبر هذا التحدي من العادات والتقاليد الصينية، يتم إجبار الزوج بحمل العروس والسير بها على فحم ساخن.

إذا تمكن من السير ونجح في هذا الاختبار، فهذا دليل على تحمله للمسؤولية، بالتالي يقوم أهل العروس بتهنئتها على بدء حياة جديدة مع هذا الشخص.

تشويه الوجه في الريف الإنجليزي

من أغرب العادات والتقاليد التي ستمتع عنها حول العالم، تشويه الوجه في الريف الإنجليزي، التي تعتبر مسابقة تقام منذ عام 1267، من خلال تنافس المتشاركين في المسابقة على إظهار أبشع علامات الجمال على وجههم.

الذي يقدم أبشع شكل ممكن، يتم تكريمه في المسابقة، إذ قام شخص يدعى بيتر جاكمان، بتشويه وجه من خلال خلع أسنانه بطريقة وحشية.

أغرب عادات الجمال حول العالم

وجه القلب

تتميز كوريا الجنوبية بانتشار الجراحات التجميلية، لذلك فإن الحصول على وجه قلب هو من أهم سمات الجمال بالنسبة لهم، حتى صارت الآن من أكثر عمليات التجميل طلبًا.

الرقبة الطويلة

في إحدى قرى "بورما" والتي يطلق عليها اسم "قرية النساء الزرافات"، تقوم النساء بوضع أساور وحلقات على الرقبة من أجل أن تبدو برقبةٍ طويلة، إذ إن النساء صاحبات الرقبة الطويلة يعتبرن الأكثر جمالًا.

الشفاه الطويلة

تقوم النساء في شعب المورسي الكائن في أثيوبيا بتركيب أقراص خاصة في شفاههن، من أجل أن يحصلن على شفاه ممطوطة وطويلة، لأن المرأة ذات الشفاه الطويلة هي الأكثر جمالًا ويُدفع لهن مهر كبير.

الحواجب الملتصقة

في إحدى مناطق طاجكستان، وهي من بلاد شرق أوروبا والتي تقع تحت سيادة الاتحاد السوفياتي، فالمرأة التي تمتلك حواجب متصلة تعتبر من أكثر النساء جمالًا في هذه المنطقة.

أغرب عادات الزواج حول العالم

عدم استخدام العروس للمرحاض في بورني

هذه القبيلة التي تسمى بورني تيدونغ، ستجد أغرب عادات التي تقيم على العروس والعريس، إذ لا يسمح لهم الدخول المرحاض أو مغادرة منزلهم، لمدة ثلاثة أيام بعد حفل الزفاف، إذ يقومون باتباع نظام غذائي معين، يمنعهم من الدخول للمرحاض لمدة ثلاثة أيام.

زيارة المقابر يوم حفل الزفاف في روسيا

قبر الجندي المجهول، هو كلمة السر بحفلات الزفاف في روسيا، إذ يقوم الثنائي بزيارة قبر الجندي المجهول، لوضع الزهور والإكليل على قبره، طالبين منه مباركة زواجهم وحياتهم الجديدة.

الجلوس في كوخ منعزل في القبائل الأفريقية

في بعض القبائل الأفريقية، يتم بناء أكواخ للعزاب، حتى يتواجدوا بها في يوم عيد الحب، للبحث عن شريك حياتهم، من خلال الدخول إلى داخل الكوخ، للتحدث بشكل عام عن الحياة وغيرها، إذ اتفق الثنائي يمكنهم الزواج على الفور.

متحف كرواتيا للعلاقات المحطمة

من أغرب التقاليد المتعلقة بالحب في كرواتيا، متحف مخصص للأشخاص المحطمين عاطفياً، من خلال الذهاب لهذا المتحف، وضع شيء تذكاري، ليعبر عن حالتك العاطفية بعد الانفصال.

بطولة العالم لحمل الزوجات في فنلندا

عادات الحب في فنلندا، هو حمل الزوجة والركض بها، إذ يجتمع المتنافسون حول العالم، في هذا الحدث الذي قد يبدو غريب بالنسبة لك، في يوم الحب، يكون معك زوجتك أو شريكة حياتك، تقوم بحملها على الكتف والركض بها، في حالة فشلك في القيام بهذا، ستتوقع الشريكة بأنك لا تحبها بالقدر الكافي.

عيد الحب الشهري في كوريا

الاحتفال بالحب في كوريا يختلف عن الحالم بأكمله، إذ يقومون بالاحتفال به بشكل شهري، لا يكتفون بيوم 14 فبراير فقط، لا يشترط الاحتفال بيوم الحب بين الشريك فقط، إذ يقومون بالاحتفال أيضاً بالتسامح وعناق الآخرين، الغرض من هذا أن يكون الشخص يحرص على تقديم مشاعر طيبة للمحطين حوله.

إلقاء الأشياء الفاسدة على العروس في إسكتلندا

من ضمن التقاليد الغريبة في إسكتلندا، إلقاء الأشياء الفاسدة على العروس في حفل الزفاف، في بعض الأحيان على العريس أيضاً، إذ من أكثر الأشياء الذين يعتادون على استخدامها وإلقائها على العروس، البيض الفاسد والأسماك، إذ يعتقدون أن هذه الخطوة تبعد الحسد والسحر على العروس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه