;

فيديو مرعب: نمر يتجول بحرية في شوارع الهند

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
فيديو مرعب: نمر يتجول بحرية في شوارع الهند

ظهر على الإنترنت مقطع فيديو لفهد يتجول في جوريجاون إيست، بمدينة مومباي في الهند، مما تسبب في حالة من الذعر بين أولئك الذين يعيشون في المنطقة.

مقطع فيديو

يُظهر الفيديو النمر يسير داخل مستعمرة مسورة ثم يجلس أمام البوابة الحديدية مباشرة، بعد مرور بعض الوقت يقف الحيوان فجأة ويبدأ في السير نحو نقطة عمياء.
تمكنت إدارة الغابات من التعرف على النمر من لقطات كاميرات المراقبة وأكد المسؤولون للسكان أنهم سيقومون بدوريات في المنطقة. كما سيتم تنفيذ حملات توعية للسكان.
من المعروف أن Goregaon East التي تحيط بها Aarey Colony و Film City، ترتادها الحيوانات البرية التي تبحث عن فريسة سهلة على شكل كلاب ضالة في كثير من الأحيان يتم التقاط حركات النمر بواسطة كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة في هذه المناطق.
يُظهر مقطع فيديو آخر للحادث نمرًا يمر عبر مبنى مسور في حين أن مشاهدة النمر أمر شائع في هذه المناطق إلا أنها في بعض الأحيان تتحول إلى خطورة.

في سبتمبر من العام الماضي هاجم نمر امرأة مسنة في محلية عاري، قاتلت المرأة الحيوان بعصا وهربت بعيدا في البرية وبعد أيام قليلة أصيب صبي يبلغ من العمر 14 عامًا بنمر في نفس المنطقة.

وكان الصبي يسير في الشارع ليلا عندما هاجمه الحيوان عند سماع صراخ الصبي هرع أصدقاءه للمساعدة وهرب النمر. وقد أصيب الصبي بجروح في رقبته وفمه ورأسه. وبحسب ما ورد كان هذا هو الهجوم الثامن من نوعه في المنطقة في غضون شهر.

النمر 

هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح وهو حيوان مفترس رئيسي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر آمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93% من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.

عادة ما يصطادون بمفردهم ويطاردون الفريسة يمكن للنمر أن يستهلك أكثر من 80 رطلاً من اللحم في وقت واحد، في المتوسط ​​تلد النمور من 2 إلى 4 أشبال كل عامين.

تم إدراج النمر على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة اعتبارًا من عام 2015 وقدر تعداد النمور البرية العالمية ما بين 3062 و 3948 فرداً ناضجاً حيث يعيش معظم السكان في جيوب صغيرة معزولة عن بعضها البعض وتستضيف الهند حالياً أكبر عدد من النمور.

ومن الأسباب الرئيسية لانخفاض عددهم هو تدمير البيئة الخاصة بيهم والصيد الجائر، النمور هي أيضا ضحايا الصراع بين الإنسان والحياة البرية ولا سيما في البلدان ذات الكثافة السكانية العالية.