;

هجوم قرش جديد في مصر يتسبب ببتر ذراع مواطنة في دهب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
هجوم قرش جديد في مصر يتسبب ببتر ذراع مواطنة في دهب

للمرة الثانية خلال 3 شهور يتكرر هجوم سمك القرش على سائحين في مصر، حيث أفادت تقارير، مساء اليوم الأربعاء، بتعرض مواطنة مصرية كانت تقضي إجارتها في منطقة دهب المطلة على خليج العقبة، بمحافظة جنوب سيناء شرقي البلاد، إلى هجوم قرش تسبب في بتر أحد أطرافها.

وقالت صحيفة "الأهرام" الحكومية المصرية عن بيان لوزارة البيئة أن الوزيرة ياسمين فؤاد "أكدت اتخاذ قرار بغلق أحد شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء إثر تعرض مواطنة مصرية للإصابة من هجوم لسمكة قرش".

ووجهت وزيرة البيئة فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف والوقوف علي أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

وأضاف بيان وزارة البيئة أن الجهات الطبية "أفادت باستقرار الحالة الصحية للمواطنة المصابة وإجراء كافة الإسعافات الفورية لها".

وأشار البيان إلى أن "غرفة العمليات بالوزارة (تلقت بلاغًا) بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطافات، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد بالمحمية".

تقرير المستشفى

بدورها، أصدرت مستشفى دهب العام تقريرها الطبي في الواقعة، مشيرًا إلى أنه تم بتر الذراع الأيسر بالكامل.

وذكر التقرير، أن الحادث عبارة عن ادعاء هجوم سمكة قرش أثناء السباحة على شاطئ دهب بمنطقة لاجونا.

هجوم قرش جديد في مصر يتسبب ببتر ذراع مواطنة في دهب

وكانت سيدة تدعى زينب أحمد محمد، 34 سنة من الإسكندرية، ظهرت فيديو بث مباشر تقول إنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش، وأن أمن الفندق أجرى لها الإسعافات.

وتفاعلت مواقع التواصل مع الخبر، الذي يأتي بعد نحو شهرين من حادثة مقتل سائح روسي بهجوم سمكة قرش في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر في يونيو الماضي.

ونقل متابعون عن شهود قولهم إن السمكة التي هاجمت المواطنة في دهب ليست سمكة قرش، ولكن سمكة تونة كبيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه