;

شاهد: طفلة تقود سيارة نقل ثقيل على الطريق السريع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 سبتمبر 2020
شاهد: طفلة تقود سيارة نقل ثقيل على الطريق السريع

 تداول نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مقطع فيديو تم وصفه بالكارثة لما قامت به الطفلة الصغيرة.

وأظهر مقطع الفيديو طفلة صغيرة وهي تقود سيارة نقل ثقيل على أحد الطرق السريعة، دون أن يتم التعرف على مكان أو توقيت رصد هذا الفيديو سوى إنه في شوارع مصر.

وتحول الفيديو للاكثر بحثاً وتداولاً عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، بسبب خطورة ما تقوم به الصغيرة دون أي مسئولية على حياتها أو حياة الآخرين.

طفلة تقود سيارة النقل الثقيل

وكان خلال قيادة الطفلة لسيارة نقل ثقيل، يوجهها شخصان آخران، وينبهاها لوجود سيارة على يمينها، لتراها في المرآة، وتكمل في قيادتها للسيارة دون أي خوف.

ويظهر صوت رجلاً بجانبها يوجه لها العديد من التعليمات لقيادة سيارة النقل، قائلاً:"جنبك عربية على الناحية التانية خالى بالك"، ويقول أخر:"فيه عربية جانبك.. وروحى هناك شوية عشان أنتى كده بعيده على الخط"، ليرد على الطفلة التي تستجيب لتعليماته :"شاطرة".

على الفور، تدخلت وزارة الداخلية المصرية، فور رصد الفيديو، وقال مصدر أمني إنّ الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، في تصريحات صحافية تحقق في واقعة انتشار الفيديو على فيس بوك.

قواعد قيادة السيارات في مصر

أضاف المصدر أنّه سيتم فحص الفيديو للوقوف على حقيقته، بعرضه على لجنة مختصة للوقوف على تفاصيل الواقعة.

 موجة غضب كبيرة انتابت الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، بسبب الفيديو ونشره وذلك لمخالفة الطفلة قواعد قيادة السيارة في شوارع مصر.

فالطفلة تقود دون السن القانوني أو حتى استخراج رخصة قيادة وتعليمها على طريق سريع، مما قد يؤدى إلى وقوع حادث، قال أحد المغردين: "كيف يتم ذلك هذا أمر خطير"، بينما علق آخر: "أين الرقابة على مثل تلك الأفعال، الفتاة مازالت صغيرة".

من المعروف أن من شروط استخراج رخصة في مصر للقيادة، أن يتم التوجه بصورة البطاقة وأصل الرقم القومي الذي يثبت محل إقامتك لنفس دائرة المرو، والايقل عمر مقدم الطلب 18 عام.

بجانب تقديم ما يثبت مؤهلك الحاصل عليه سواء كان شهادة دبلوم أو ليسانس أو بكالوريوس أو حتي شهادة محو الأمية وهي الحد الأدنى من الشهادات حيث يتعين علي مقدم الطلب معرفة أبجديات القراءة والكتابة ليكون علي دراية بإشارات المرور العامة في الشوارع والطرقات.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه