;

كوالا: يتسبب في إزدحام مروري على الطريق السريع في إستراليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021
كوالا: يتسبب في إزدحام مروري على الطريق السريع في إستراليا

تم إنقاذ كوالا بعد أن تسبب في تراكم خمس سيارات أثناء محاولته عبور طريق سريع مكون من ستة حارات في جنوب أستراليا.
وقالت الشرطة إن الحادث الذي وقع وسط حركة مرور كثيفة صباح الاثنين في مدينة أديلايد تسبب في بعض الإصابات لكن لم يحتاج أحد إلى سيارة إسعاف.

وقال المنقذ للحيوان إنه حاول مع شخص غريب يمسك بطانية في محاولة للقبض على الجرابية على حاجز طريق سريع خرساني بعدما تسبب الكوالا في إغلاق المعبر وقال توجويل: "الكوالا لم يتضرر على الإطلاق بأي شكل من الأشكال ولكنها كانت نشطة للغاية"

بمجرد أن تم وضع الكوالا في صندوقها توجهت توجويل إلى محطة وقود لتسليم الحيوان إلى رجال إنقاذ الحياة البرية وأضافت: "لقد بدأت بالجلوس لبعض الوقت على عجلة القيادة: (كما لو) تقول: دعونا نذهب في جولة بالسيارة وهذا عندما بدأت في التقاط الصور".

كوالا

قالت توجويل إنها تعلمت من التجربة السابقة كيفية تهدئة الكوالا من خلال تغطية أعينهم وتعيش بالقرب من غابة الأوكالبتوس خارج أديلايد وقد استدعت مرتين مناولي الحيوانات لإنقاذ الكوالا التي أصيبت في المعارك مع الكوالا الأخرى.

قال توجويل: "أنا أعيش في التلال وإذا سمحت لهم بفعل ما يريدون القيام به ولم تطاردهم أو شيء من هذا القبيل فهم بخير" وخدش الحيوان جلد سيارتها الفاخرة، لكن توجويل قالت إن النهاية السعيدة تستحق الضرر وتم إطلاق الكوال لاحقًا في غابة بعيدًا عن الطريق السريع.

الكوالا

بشكل غير دقيق يسمى دب الكوال (Phascolarctos cinereus) هو حيوان جرابي شجري آكل نباتي موطنه أستراليا، إنه الممثل الوحيد الموجود لعائلة Phascolarctidae وأقرب أقربائها الأحياء هم الومبت وهم أعضاء في عائلة Vombatidae.

وتم العثور على الكوالا في المناطق الساحلية في المناطق الشرقية والجنوبية من البر الرئيسي وتعيش في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وفيكتوريا وجنوب أستراليا ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال جسمه القوي غير اللامع ورأسه الكبير بآذان مستديرة ورقيقة وأنف كبير على شكل ملعقة.

ويبلغ طول جسم الكوال 60-85 سم (24-33 بوصة) ويزن 4-15 كجم (9-33 رطلاً)، يتراوح لون الفراء من الرمادي الفضي إلى البني الشوكولا. الكوالا من السكان الشماليين عادة ما تكون أصغر وأفتح في اللون من نظرائهم في الجنوب ومن المحتمل أن تكون هذه المجموعات سلالات منفصلة لكن هذا محل خلاف.

وتعيش الكوالا عادة في غابات الأوكالبت المفتوحة وتشكل أوراق هذه الأشجار معظم نظامها الغذائي نظرًا لأن نظام الكافور هذا يحتوي على محتوى غذائي وسعرات حرارية محدودة فإن الكوالا تكون مستقرة إلى حد كبير وتنام لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم.

وهي حيوانات غير اجتماعية والترابط موجود فقط بين الأمهات والنسل المعالين، يتواصل الذكور البالغون مع منفاخ صاخب يخيف المنافسين ويجذب زملائهم ويشير الذكور إلى وجودهم بإفرازات من غدد الرائحة الموجودة على صدورهم.

معلومات عن حيوان الكوالا

كونها جرابيات تلد الكوالا صغارًا يزحفون في أكياس أمهاتهم حيث يقيمون في الأشهر الستة إلى السبعة الأولى من حياتهم، يتم فطام هذه الكوالا الصغيرة المعروفة باسم جوي تمامًا في عمر عام تقريبًا.

وتحتوي الكوالا على عدد قليل من الحيوانات المفترسة والطفيليات الطبيعية ولكنها مهددة بمسببات الأمراض المختلفة مثل بكتيريا الكلاميديا ​​وفيروس الكوالا الارتجاعي.
وتم اصطياد الكوالا من قبل السكان الأصليين الأستراليين وتم تصويرهم في الأساطير وفن الكهوف لآلاف السنين، كانت أول مواجهة مسجلة بين أوروبي وكوالا في عام 1798 ونشر عالم الطبيعة جورج بيري صورة للحيوان في عام 1810.

وكتب عالم النبات روبرت براون أول وصف علمي مفصل للكوالا في عام 1814 على الرغم من أن عمله ظل غير منشور لمدة 180 عامًا، قام الفنان الشهير جون جولد بتوضيح ووصف الكوالا حيث قدم الأنواع إلى عامة الناس في بريطانيا.

وتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول بيولوجيا الحيوان في القرن التاسع عشر من قبل العديد من العلماء الإنجليز، بسبب مظهره المميز ويتم التعرف على الكوالا في جميع أنحاء العالم كرمز لأستراليا.

وتم إدراج الكوالا على أنها من الأنواع المعرضة للخطر من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة. تم اصطياد الحيوان بكثافة في أوائل القرن العشرين بسبب فرائه ، وأدت عمليات الإعدام على نطاق واسع في كوينزلاند إلى احتجاج عام أدى إلى بدء حركة لحماية الأنواع.

وتم إنشاء محميات ، وانتقلت جهود النقل إلى مناطق جديدة الكوالا التي أصبحت موائلها مجزأة أو مقلصة، من بين التهديدات العديدة لوجودها تدمير الموائل الناجم عن الزراعة والتحضر والجفاف وحرائق الغابات المرتبطة ببعضها يتعلق بتغير المناخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه