;

ما هو يوم النظارات الشمسية وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
ما هو يوم النظارات الشمسية وطرق الاحتفال به

يعتبر الكثير أن النظارات الشمسية واحدة من الإكسسوارات التي لا حاجة لها، ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الفوائد الصحية للنظارات الشمسية، بجانب يوم الاحتفال بها.

يوم النظارات الشمسية

في 27 يونيو من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للنظارات الشمسية للتوعية بضرورة الاعتماد عليها خلال الصيف للوقاية من أشعة الشمس.

 أن تاريخ النظارات الشمسية يمتد إلى القرن الرابع عشر في الصين، حيث استخدم المحكمون نظارات مصنوعة من الكوارتز بلون الدخان لإخفاء مشاعرهم.

ولكن  بعد 600 عام من التقدم السريع تم تسويق النظارات الشمسية لأول مرة من قبل رجل الأعمال سام فوستر في أتلانتيك سيتي بوردووك.

في القرن الثاني عشر، كان يرتدي الصينيون نظارات شمسية مع عدسات مصنوعة من ألواح مسطحة من الكوارتز المدخن.

1752 بدأ James Ayscough في تجربة العدسات الملونة في النظارات.

القرن العشرون أصبحت النظارات الشمسية رائجة  ومستخدمة على نطاق واسع، خاصة بين مشاهير هوليوود.

شهد عام 1929 بداية ظهور النظارات الشمسية كما نعرفها.

1937 أصبحت النظارات الشمسية Ray-Ban Aviator أكثر الملحقات شهرة لدى المشاهير وبقية المجتمع.

بعد ذلك انتشر تصميم أحد أكثر أنماط النظارات الشمسية شيوعًا واستمرارية في الأصل للعمل وليس الموضة.

فوائد النظارات الشمسية

توفر النظارات الشمسية الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

أنت ترتدي واقيًا من الشمس لمنع بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، والنظارات الشمسية تؤدي وظيفة مماثلة، فهي لا تحمي جفونك فحس، بل تحمي أيضًا شبكية العين وقرنية العين

يعد ارتداء النظارات الشمسية طوال العام فكرة جيدة لأن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب ضررًا حتى في الأيام الملبدة بالغيوم أو الثلجية، تمنع النظارات الشمسية أيضًا تلك الأشعة فوق البنفسجية من التسبب في سرطان الجلد حول جفونك.

يمكن أن يكون ارتداء المعدات المناسبة طريقة فعالة لتقليل وتيرة وشدة الصداع والصداع النصفي، هذا صحيح بشكل خاص عندما يكون الألم الذي تعاني منه مرتبطًا بالأضواء الساطعة

إذا كان الضوء محفزًا، فقد يوصي طبيب العيون لدينا بارتداء النظارات الشمسية لمنع حدوث الصداع والصداع النصفي.

إعتام عدسة العين هو مصدر قلق مشترك بين السكان المسنين، بدون علاج، يمكن أن يؤدي إعتام عدسة العين إلى العمى، تحمي الحماية من الأشعة فوق البنفسجية القرنية من الإصابة بإعتام عدسة العين الذي يمكن أن يتفاقم مع مرور الوقت.

عند ارتداء النظارات الشمسية، يمكنك أيضًا منع البقعة من التدهور السريع، يمكن أن يتسبب التنكس البقعي في الإصابة بالعمى، ولكن يمكنك منع تدهور البصر من خلال حماية عينيك من أشعة الشمس الضارة.

 يمكن للنظارات الشمسية أن تمنع دخول الغبار والرمل وحتى حبوب اللقاح إلى عينك والتسبب في تهيجها، سيوصي طبيب العيون لدينا بارتداء النظارات الشمسية كحاجز مادي إذا كنت تعيش في مكان به رياح عاصفة.

تساعد النظارات الشمسية على منع التجاعيد التي قد تظهر.

قد أظهر العلم أن النظارات الشمسية تجعلنا نبدو أكثر جاذبية.

تقليل مخاطر إعتام عدسة العين، أن إعتام عدسة العين هو أحد الأسباب الرئيسية للعمى. يتم تعزيز تكوين الساد بواسطة الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس، النظارات الشمسية ذات العدسات المحمية من الأشعة فوق البنفسجية ستقلل من هذا الخطر.

يمكن أن تكون أشعة الشمس محفزًا للصداع النصفي، لذا فإن ارتداء النظارات الشمسية يمكن أن يقلل من حدة وتكرار نوبات الصداع النصفي.

إن وجود العدسات المناسبة في نظارتك الشمسية سيعزز وضوح رؤيتك، وهذا بدوره سيكون له تأثير كبير مع تحسين القيادة وكذلك الأداء في الرياضات مثل صيد الأسماك والجولف والرياضات المائية.

طرق الاحتفال بيوم النظارات الشمسية

احصل لنفسك على نظارات جديدة والذي كنت ترغب في شرائها، أو واحدًا لم يسبق لك اليوم.

تصفح عبر الإنترنت أو في متجر صغير أو حتى متجر زاوية وابحث عن زوج النظارات المفضل لديك.

اختر زوجك المفضل من النظارات الشمسية وارتد زيًا يناسب نظارتك الشمسية.

قم بشراء زوج لتعطيه لصديق، هناك القليل من الهدايا الممتعة التي تبلغ قيمتها 5 دولارات والتي يمكن أن تكون مفيدة أو ممتعة مثل زوج من النظارات الشمسية لأفضل صديق لك

انطلق واحصل على نظارة شمسية متطابقةمن المؤكد أنهم سيحبونه ويمكنك أن تتطابق معه على الأقل في اليومانشر أفضل صورة سيلفي للنظارة الشمسية على وسائل التواصل الاجتماعي!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه