;

فيديو طريف.. أفيال يتحولون إلى قطاع طرق بسبب الطعام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
فيديو طريف.. أفيال يتحولون إلى قطاع طرق بسبب الطعام

قطاع طرق فريدين من نوعهم، قد يكون هذا التوصيف مناسبا لهذا المقطع المتداول بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول عربية خلال الساعات الماضية.

ويظهر المقطع فيلين يقطعان طريق شاحنة محملة بقصب السكر في دولة آسيوية، للوهلة الأولى قد يظن الكثيرون الأمر اعتياديا نظرا لمرور الشاحنة بطريق بين الغابات حيث توجد الحيوانات، والمنتظر هنا أن تقف الحيوانات في الطريق لثوان أو لدقائق أو تعبر الطريق فقط، لكن ما حدث في هذا المقطع كان مختلفا.

لم يتزحزح الفيلين عن مكانهما، إلا بعد أن خرج سائق الشاحنة وصعد إلى صندوقها وألقى لهم ببعض أعواد القصب ليأكلوها.. هنا فقط تنحيا عن الطريق في مشهد مذهل وطريف يظهر أن قطاع الطرق ليسوا فقط من البشر، غير أن الحيوانات هنا قد تكتفي بالنذر اليسير، لكن بعض البشر لا يتركك تمر بسلام حتى يأخذ كل ما معك.

مواقف الحيوانات مع البشر لا تنتهي، حيث لا تتردد الحيوانات في الاقتراب من البشر، مستخدمين كافة ما يملكونه من إمكانيات وأسلحة، عندما يتعلق الأمر بالطعام والشراب.

قد نستحضر هنا مقطع فيديو كان متداولا قبل أيام قليلة، مع الموجة الحارة التي تضرب أوروبا بقسوة، حينما استوقف سنجابا صغيرا أحد الأشخاص وبحوزته قارورة صغيرة من المياه، حيث ظل السنجاب يستغيث به طلبا للماء، بعد أن شعر بالعطش الشديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأظهر المقطع السنجاب الصغير وهو يلاحق أحد المارة بإصرار، بعد أن شاهد معه زجاجة من الماء، وظل السنجاب يقفز حول الشخص رافعا كلتا يديه الأماميتين وكأنه يقول له: "النجدة.. أريد الماء".

وبالفعل، بمجرد أن قدم له هذا الشخص زجاجة المياه أقبل السنجاب عليها ليشرب بشراهة، في مشهد لقي استحسان الكثيرين.

والآن، إليك حقائق كشف عنها موقع  "ويب تكنو" (webtekno) التركي، مؤخرا عن الحيوانات، قد تجدها شيقة للغاية:

  • فترة حمل الأفيال تقترب من عامين

الفيلة من الحيوانات التي لديها أطول فترة حمل تستمر من 640 إلى 660 يومًا. وهناك أيضًا فترة من 4 إلى 5 سنوات بين ولادات أنثى الفيل. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ متوسط وزن الفيل حديث الولادة 113 كيلوجراما.

  • القرود باستثناء عدد قليل لا تستطيع رؤية بالألوان

بينما كان لدى قرود العالم القديم عيون يمكنها تمييز الألوان تمامًا مثل البشر، فإن معظم القرود الحديثة لا ترى أي لون على الإطلاق، أي أنها ترى العالم بالأبيض والأسود.

  • ذبابة ماي فلاي أقصر الكائنات حياةً على وجه الأرض

يعيش ذباب مايو والمعروف باسم "ماي فلاي" لمدة 24 ساعة فقط، حيث يتزاوج بعد الفقس ويموت بعدها مباشرة.

وبذلك يكون أقصر الكائنات الحية عمرًا على وجه البسيطة.

  • عرق فرس النهر سائل يشبه الدم

إن المادة الشفافة التي ينتجها جلد فرس النهر تتحول تدريجيًا إلى اللون البني مرورًا بالأحمر والبرتقالي أولًا.

ويمكن لهذا الحيوان الذي يحتاج إلى الحفاظ على رطوبة بشرته أن يلبي احتياجاته من الحماية البكتيرية والوقاية من أشعة الشمس والترطيب والتعقيم من خلال هذا السائل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه