;

مدمنة كسوف الشمس.. امرأة تسافر حول العالم لمشاهدة هذا الحدث!

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أبريل 2024
مدمنة كسوف الشمس.. امرأة تسافر حول العالم لمشاهدة هذا الحدث!

"عاشق الظل" هو لقب يُطلق على الشخص الذي يسعى لمشاهدة كسوف الشمس حول الأرض وليتيسيا فيرير هي "عاشقة الظل" حرفيًا، حيث سافرت حول العالم لمشاهدة كل كسوف للشمس منذ عام 1998.

وتقول المرأة البالغة من العمر 63 عاماً من تكساس إنها سافرت إلى جميع القارات السبع وحتى المحيطات بينها سعياً وراء كسوف الشمس، حيث شاهدت كل كسوف للشمس منذ عام 1998.

وسيؤدي الكسوف الذي ستشهده أمريكا الشمالية يوم الاثنين إلى رفع هذا عدد مشاهدات "عاشقة الظل" إلى 21 مرة، لكن هذه المرة لا تحتاج إلى السفر بعيدًا عن منزلها الذي يقع في منطقة دالاس في فارمرز برانش ضمن مسار الكسوف الكلي أو عندما يحجب القمر الشمس بالكامل. ومع ذلك، فهي تخطط للسفر مسافة ساعة تقريبًا جنوبًا للاستمتاع ببضع لحظات أخرى من الكسوف.

وقالت فيرير "أنا مدمنة على هذا الشعور لتلك الثواني أو الدقائق القليلة، أن أتحد مع الكون وأن أكون حاضرة وأشعر به حقًا. وبعد ذلك، بالطبع، هناك دائمًا التخطيط للحدث التالي". وأضافت "حياتي تقاس بالكسوف".

وتحدقن فيرير عن ميزانياتها للسفر وأخذ إجازة من وظيفتها اليومية لتشهد الأحداث، قائلة إن هذه ستكون الثالثة لها في أمريكا الشمالية "لقد زرت أوروبا وأفريقيا مرتين وأستراليا ثلاث مرات والقارة القطبية الجنوبية مرتين وآسيا ثلاث مرات".

كان لهوسها بكسوف الشمس تحدياته. في عام 2017، تم تشخيص إصابة فيرير بسرطان المبيض، لكنها أخرت العلاج لتتمكن من رؤية الكسوف في ذلك العام. في عام 2010، توفي زوجها الأول، وسافرت إلى أمريكا الجنوبية في الشهر التالي، لأنها  حسب قولها "شاهدت أحلامه تموت معه، ولن أترك أحلامي تموت". وبعد مرور عام، التقت فيرير بزوجها الحالي.

جدير بالذكر أن كسوف الشمس يحدث مرتين على الأقل، وربما خمس مرات في السنة عبر الأرض. وقد يحدث الكسوف الكلي عدة مرات كل بضع سنوات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه