;

صورة جديدة لخالد الزيلعي تشعل تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 فبراير 2022
صورة جديدة لخالد الزيلعي تشعل تويتر

خطف خالد الزيلعي لاعب النصر السعودي السابق قلوب الجماهير السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام، بسبب المرض النادر الذي يعاني منه. وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا حديثة لخالد الزيلعي لاعب نادي النصر السابق من داخل أحد المستشفيات.

مرض خالد الزيلعي 

وكشف خالد الزيلعي في وقت سابق عن تعرضه للإصابة بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض نادر، مؤكداً أنه تعرض للإصابة بهذا المرض بشكل مفاجئ ودون أي مقدمات. وتفاعل إعلاميون ولاعبون سابقون مع التغريدات التي توضح إن "الزيلعي" أجرى عملية جراحية من المنتظر أن تسهم في تطور حالته الصحية، وقاموا بنشر الصور والدعاء له بالشفاء.

من هو خالد الزيلعي؟

يعتبر خالد الزيلعي من أبرز لاعبي كرة القدم السعودية في القرن الحالي، وكان يلعب في مركز لاعب خط الوسط.

ومثل خالد الزيلعي على مدار مسيرته فرق أبها، مسقط رأسه، والعملاق النصر خلال فترة توهجه من 2009 إلى 2016، ثم أعير للتعاون، وانتقل بعدها لفرق الفيصلي والباطن والرائد وأبها وأخيراً فريق العين السعودي في دوري القسم الثاني

خالد الزيلعي كان أحد أعضاء فريق النصر المتوج مرتين توالياً بالدوري السعودي للمحترفين في عامي 2014 و2015، وهما أول لقبين للنصر بنظام دوري المحترفين، كما تُوج له بلقب كأس ولي العهد 2014

على المستوى الدولي، خاض خالد الزيلعي 8 لقاءات دولية بقميص المنتخب السعودي ما بين 2010 و2012.

أول لقاء خاضه خالد الزيلعي كان ودياً ضد منتخب إسبانيا في تحضيرات "الماتادور" لكأس العالم 2010، أما آخر لقاء فكان ضد العراق في كأس العرب، وخسره رفاقه 0-1 في 2012.

بطولة العرب تلك شهدت تسجيل خالد الزيلعي هدفه الدولي الوحيد في مرمى فلسطين في التعادل 2-2 يوم 28 يونيو/حزيران 2012.

التصلب الضموري

المرض الذي يعاني منه خالد الزيلعي هو مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر بشكل عام، ولا يصاب به إلا شخص من كل 2 مليون شخص.

وتكمن الأزمة في أن هذا المرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، مما يجعل الضمور ينتقل من العضلات إلى الأعصاب، ومن ثم يفقد الإنسان سيطرته على العضلات، مما يؤثر على جسم الإنسان وحواسه وخاصة النطق الذي يبدو صعباً.

وقال خالد الزيلعي في تصريحات سابقة إنه استيقظ من النوم في أحد الأيام ووجد نفسه مصابا بمرض التصلب الجانبي الضموري دون أي مقدمات أو أعراض سابقة ، حيث انتقلت الأعراض بعد ذلك إلى لسانه وقدمه ويديه. 

وجدير بالذكر أن الشخص المصاب بالتصلب الجانبي الضموري قد يحتاج إلى فريق طبي متكامل في العديد من الاختصاصات الطبية وخبراء الرعاية الصحية لتوفير الرعاية الصحية للشخص المصاب بالمرض ، حيث سيساعد الفريق على تحديد العلاجات المناسبة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه