;

سامسونج تمنع موظفيها من استخدام شات جي بي تي لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
سامسونج تمنع موظفيها من استخدام شات جي بي تي لهذا السبب!

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، اليوم الثلاثاء، إنها منعت الموظفين في قسم الأجهزة المحمولة، من استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي، بعد حالات "إساءة استخدام" التكنولوجيا.

ارتفع الاهتمام بروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي منذ ظهور شات جي بي تي المدعوم من مايكروسوفت في نوفمبر.

تسبب شات جي بي تي في إحداث ضجة عالمية في كل شيء تقريباً، وكان هناك قلق عام، بشأن كيفية قيام شات جي بي تي ومنافسيه بجمع البيانات ومعالجتها.

وحظرت الشركات المالية الكبرى، بما في ذلك غولدمان ساكس، أو قيدت استخدام الموظفين لمنصات شبيهة بشات جي بي تي في الأشهر الأخيرة. وانضمت الآن شركة سامسونج للإلكترونيات، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم، إلى هذه القائمة.

وقال ممثل سامسونج لوكالة فرانس برس إن الحظر ينطبق على العاملين في قسم الهواتف المحمولة والأجهزة. كما ذكرت مذكرة داخلية حصلت عليها وكالة فرانس برس أن سامسونج تعمل على إيجاد طرق لاستخدام خدمات الذكاء الاصطناعي في "بيئة آمنة للموظفين بحيث يمكن تعزيز كفاءة العمل والراحة".

وقالت الشركة "حتى يتم إعداد هذه الإجراءات، فإننا نحظر مؤقتًا استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي لأجهزة الكمبيوتر المملوكة للشركة".

تنصح المذكرة الواردة من الشركة، الموظفون بالامتناع عن تحميل المعلومات المتعلقة بالعمل إلى مثل هذه المنصات عند تسجيل الدخول على أجهزة الكمبيوتر الشخصية خارج مقر الشركة. وتقول إنه كانت هناك "حالات إساءة استخدام" لميزات شبيهة بشات جي بي تي من قبل موظفي سامسونج، دون إعطاء تفاصيل".

قال أكثر من 60 في المائة من موظفي سامسونج في استطلاع داخلي إن هناك مخاطر أمنية باستخدام منصات الذكاء الاصطناعي مع أجهزة الشركة، وفقًا للمذكرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه