;

شركة بريطانية تطالب ميتا بالتوقف عن استخدام اسم ثريدز لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
شركة بريطانية تطالب ميتا بالتوقف عن استخدام اسم ثريدز لهذا السبب!

خاطبت شركة برمجيات صغيرة في المملكة المتحدة، شركة ميتا، للتوقف عن استخدام اسم "ثريدز" لأحدث تطبيقاتها، لأنها تمتلك علامة تجارية بهذا الاسم.

قالت الشركة البريطانية "ثريدز سوفت وير" إنها منحت شركة ميتا 30 يومًا للتوقف عن استخدام الاسم، وإن لم تمتثل، فسوف تسعى للحصول على أمر قضائي من المحكمة. وفي الخطاب، تقول الشركة البريطانية إنها مالكة العلامة التجارية منذ عام 2012.

وقال المدير الإداري للشركة البريطانية، الدكتور جون ياردلي، إنهم انتظروا أربعة أشهر للتواصل مع شركة ميتا، للحصول على المشورة القانونية الكافية. وقال ياردلي إن مواجهة عملاق التكنولوجيا "ليس قرارا سهلا".

وقال ياردلي في رسالة أرسلها إلى شركة ميتا "نحن ندرك أن هذه معركة كلاسيكية بين داود وجالوت مع ميتا، وعلى الرغم من أنهم قد يعتقدون أن بإمكانهم استخدام أي اسم يريدونه، فإن هذا لا يمنحهم الحق في استخدام اسم العلامة التجارية ثريدز".

تم إطلاق تطبيق "ثريدز" بواسطة ميتا في يونيو من هذا العام واكتسب 100 مليون مستخدم في غضون خمسة أيام. ومع ذلك، بعد شهر، قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إن أكثر من نصف مستخدمي ثريدز توقفوا عن استخدام المنصة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه