;

أم تزعم أن شات جي بي تي نجح في تشخيص مرض ابنها بينما فشل 17 طبيباً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
أم تزعم أن شات جي بي تي نجح في تشخيص مرض ابنها بينما فشل 17 طبيباً

لا يزال روبوت الدردشة شات جي بي تي، يُحدث الكثير من الجدل في جميع أنحاء العالم. مؤخراً، ادعت أم أنها وجدت التشخيص الصحيح للألم المزمن الذي يعاني منه ابنها البالغ من العمر 4 سنوات، بمساعدة شات جي بي تي.

كشفت الأم كورتني أن ابنها أليكس عانى من ألم في الأسنان، وعندما أخذته إلى طبيب الأسنان، متسائلة عما إذا كانت أضراسه تنمو بشكل غير صحيح وتسبب الألم. لكن طبيب الأسنان "استبعد كل شيء" واقترح عليها زيارة طبيب تقويم أسنان متخصص في انسداد مجرى الهواء. وجد أخصائي تقويم الأسنان أن أعلى باطن الفم لدى الطفل صغيرًا جدًا بالنسبة لفمه وأسنانه، مما جعل التنفس أكثر صعوبة عليه أثناء الليل. وتم إعطاؤه موسعًا لم يساعده إلا لفترة وجيزة.

لاحظت كورتني بعد ذلك أن طول أليكس توقف عن النمو، لذا قامت بزيارة طبيب الأطفال، والذي اقترح عليها العلاج الطبيعي. ومع ذلك، قبل البدء في العلاج الطبيعي، بدأ أليكس يعاني من صداع شديد، وقال طبيب الأعصاب إنه يعاني من صداع نصفي. كما قامت الأم بزيارة أخصائي الأذن والأنف والحنجرة لمعرفة ما إذا كانت مشاكل نومه ناجمة عن تجاويف الجيوب الأنفية.

وبعد زيارة 17 طبيبًا، على مدار ثلاث سنوات، لم يتم تشخيص حالة أليكس بشكل يفسر جميع أعراضه. وقالت الأم في تصريحات لها ""لقد رأينا الكثير من الأطباء. لم يعطينا أحد حتى أدنى فكرة عما يمكن أن يكون عليه التشخيص الصحيح لحالة أليكس".

شعرت الأم بالإحباط، فطلبت المساعدة بشكل يائس من شات جي بي تي، حيث شاركت أعراض ابنها وجميع المعلومات من التقارير الطبية. وردًا على ذلك، اقترح روبوت الدردشة الشهير، أن أليكس يعاني من حالة عصبية نادرة تسمى متلازمة الحبل الشوكي المربوط. وخضع أليكس بالفعل لعملية جراحية لعلاج متلازمة الحبل المربوط منذ بضعة أسابيع وهو الآن يتعافى.

وفقا للجمعية الأمريكية لجراحي الأعصاب، فإن متلازمة الحبل الشوكي المربوط هي اضطراب عصبي ناجم عن ارتباطات الأنسجة التي تحد من حركة الحبل الشوكي داخل العمود الفقري.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه