;

موظفة تكتب استقالتها بواسطة شات جي بي تي: لن أكون حزينة وفقيرة شهر آخر

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل 2023
موظفة تكتب استقالتها بواسطة شات جي بي تي: لن أكون حزينة وفقيرة شهر آخر

استخدمت امرأة شات جي بي تي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لصياغة رسالة بريد إلكتروني "احترافية" لرئيسها حول استقالتها من وظيفتها.

شاركت ماري متابعيها عبر تيك توك، اختيارها لاستخدام شات جي بي تي في كتابة الرسالة، وجمعت أكثر من تسعة ملايين مشاهدة. حيث ضحكت المرأة وهي تقرأ سطرًا من الملاحظة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يقول "لا يمكنني أن أكون حزينة وفقيرة لشهر آخر". 

قالت ماري إنها أخبرت رئيسها أنها مستعدة للعمل فترة مدتها أسبوعين، لكنه يطلب منها الاستمرار حتى 8 يونيو. وللرد على رئيسها، اتجهت لاستخدام شات جي بي تي للمساعدة في كتابة رد على رئيسها في العمل. 

ثم قرأت ماري الرد الذي تم إنشاؤه بواسطة روبوت الدردشة  بالذكاء الاصطناعي، تحتوي مسودة البريد الإلكتروني أيضًا على سطر يعبر عن تقدير ماري لفرصة العمل مع الفريق وأنها للأسف لم تستطع "تمديد وقتها إلى ما بعد هذا التاريخ".

وفقًا لصحيفة New York Post، سألت المرأة متابعيها عما إذا كان ينبغي لها إرسال البريد الإلكتروني وتلقت مئات الردود. شجع العديد من المستخدمين المرأة، بل وقدموا نصائح حول كيفية تعديل أجزاء من البريد الإلكتروني ليكون أكثر احترافية. حيث كتب أحد المستخدمين "يمكنك تغيير جزء "حزينة وفقيرة إلى بسبب أولوياتي المالية والعاطفية". وعلق آخر مقترحاً "أحتاج إلى إعطاء الأولوية لسلامتي العقلية والمالية".

كما كشفت ماري أخيرًا لمتابعيها أنها لم ترسل البريد الإلكتروني وأن شات جي بي تي أعادت كتابة الرسالة إلى صاحب عملها لتبدو "أكثر إنسانية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه