;

بالفيديو.. مقتل أكثر من 200 شخص في فيضانات الكونغو

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
بالفيديو.. مقتل أكثر من 200 شخص في فيضانات الكونغو

ارتفع عدد القتلى من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى أكثر من 203 شخص، مع فقدان العديد من الأشخاص، وفقًا لتقرير نشرته شبكة سي بي إس نيوز نقلاً عن مسؤول إداري. قال توماس باكنجا، مدير إقليم كاليهي "هنا في بوشوشو، تم بالفعل إزالة 203 جثث من تحت الأنقاض".

وتسبب هطول الأمطار في إقليم كاليه بإقليم جنوب كيفو يوم الخميس في فيضان الأنهار، مما أدى إلى غمر قريتي بوشوشو ونياموكوبي. في نياموكوبي، حيث أقيم السوق الأسبوعي يوم الخميس، انهار منحدر التل أيضًا، كما أخبر باكينجا.

كما غرقت العديد من القرى وجُرفت العديد من المنازل وتضررت المزارع عندما فاضت الأنهار في المنطقة على ضفافها بسبب الأمطار الغزيرة.

أعلن دينيس موكويجي الحائز على جائزة نوبل للسلام يوم السبت أنه أرسل مجموعة من الجراحين وأطباء التخدير والفنيين إلى المنطقة "لتزويد السكان بالمساعدات الطبية الطارئة".

وتجدر الإشارة إلى أن جنوب كيفو، المتاخمة لرواندا، تتعرض في كثير من الأحيان للفيضانات والانهيارات الأرضية. كما تسببت الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في رواندا أسفرت عن مقتل 130 شخصًا وتدمير أكثر من خمسة آلاف منزل.

وقدم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس تعازيه للأشخاص الذين تضرروا من جراء "الفيضانات الكارثية" في رواندا والكونغو. وقال خلال زيارة لبوروندي "هذا مثال آخر على تسارع تغير المناخ وتأثيره الكارثي على الدول التي لم تفعل شيئًا للمساهمة في ظاهرة الاحتباس الحراري". وفقًا لسي بي سي نيوز.

كما تم تدمير أكثر من 700 منزل بسبب الأمطار الغزيرة في آخر فيضان في الكونغو في أكتوبر 2014. في ذلك الوقت، ذكرت الأمم المتحدة أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 130 شخصًا في عداد المفقودين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه