;

فيديو: الهالوين يتحول لرعب حقيقي بعد مقتل 151 شخصاً بسبب التدافع

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
فيديو: الهالوين يتحول لرعب حقيقي بعد مقتل 151 شخصاً بسبب التدافع

قُتل ما لا يقل عن 151 شخصًا وأصيب أكثر من 100 في تدافع في سوق بارز في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، حيث تجمع حشد كبير بمناسبة عيد الهالوين.

حدث الازدحام والسحق في وسط سيول، حيث ذكرت تقارير محلية أن ما يصل إلى 100 ألف شخص، معظمهم في سن المراهقة والعشرينيات، ذهبوا للاحتفال بعيد الهالوين، مما أدى إلى انسداد الأزقة الضيقة في المنطقة والشوارع المتعرجة.

وأعلن الرئيس يون سوك يول فترة حداد وطني الأحد، قائلا إن الحكومة ستدفع تكاليف الرعاية الطبية للمصابين وجنازات من لقوا حتفهم. وقال الرئيس إن الحكومة "ستحقق بدقة في سبب الحادث وستجري تحسينات أساسية لضمان عدم تكرار نفس الحادث في المستقبل".

ووقع التدافع وهو الأكثر دموية في تاريخ كوريا الجنوبية الحديث، في زقاق ضيق منحدر، حيث وصف شهود عيان مشاهد الذعر عندما "سقط الناس مثل الدومينو".

وقال مسؤولو إدارة الإطفاء إن 19 أجنبياً كانوا من بين القتلى في التدافع المميت في حدث عيد الهالوين. وأضافوا أن من بين القتلى 97 أنثى و54 من الذكور.
شوهدت الشرطة ورجال الإطفاء يحاولون إحياء الأشخاص الذين أصيبوا بالسكتة القلبية وسط الفوضى في الشوارع الضيقة. وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الفرنسية "كان الناس يجلسون فوق بعضهم في طبقات، كان البعض يفقد وعيه تدريجياً بينما بدا البعض ميتاً في تلك اللحظة".

كان حدث الهالوين هذا العام هو الأول منذ أن بدأ الوباء في عام 2020 حيث لم يتم تكليف الكوريين الجنوبيين بارتداء أقنعة الوجه في الهواء الطلق. وأعرب وزير الشؤون الخارجية إس جايشانكار عن تعازيه بسبب المأساة، مؤكدا تضامن الهند مع الأمة الحزينة، قائلا إنه "صُدم بشدة" لفقدان أرواح الشباب.

كما قام الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء المملكة المتحدة المعين حديثًا، ريشي سوناك، باستخدام موقع تويتر للتعبير عن حزنه على الحادث المأساوي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه