;

الهند: مقتل 238 شخصاً وإصابة 900 آخرين في حادث مروع لتصادم 3 قطارات

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
الهند: مقتل 238 شخصاً وإصابة 900 آخرين في حادث مروع لتصادم 3 قطارات

في تصادم مروع لثلاثة قطارات في ولاية أوديشا الهندية، لقي ما لا يقل عن 238 شخصاً مصرعهم وأصيب 900 آخرون، وذلك وفقا لما ذكره مسؤولون اليوم السبت، فيما يعد أسوأ حادث قطار في البلاد منذ أكثر من 20 عاماً.

ووثقت الصور ومقاطع الفيديو من موقع تحطم القطارات، مقصورات ملطخة بالدماء ومشاهد مرعبة. حيث انقلبت العربات بالكامل في الحادث في وقت متأخر من يوم الجمعة وقام عمال الإنقاذ بالبحث عن ناجين محاصرين بين الحطام، مع وضع عشرات الجثث تحت ملاءات بيضاء بجانب القضبان.

الهند: مقتل 238 شخصاً وإصابة 900 آخرين في حادث مروع لتصادم 3 قطارات

مع بزوغ فجر يوم السبت، تمكن عمال الإنقاذ من رؤية الحجم  الكامل للمأساة. وقال سودهانشو سارانجي، المدير العام لشركة أوديشا لخدمات الحرائق، إن عدد الوفيات بلغ 238. وصرح لوكالة فرانس برس من موقع الحادث أن "أعمال الإنقاذ ما زالت جارية" مضيفا ان "هناك الكثير من الإصابات الخطيرة".

الهند ليست غريبة على حوادث السكك الحديدية وشهدت العديد منها، كان أسوأها في عام 1981، عندما خرج قطار عن مساره أثناء عبوره جسرًا في بيهار وسقط في النهر أدناه، مما أسفر عن مقتل ما بين 800 و 1000 شخص. لكن يُعتقد أن حادث الجمعة هو الأسوأ منذ التسعينيات.

وأكد أمين سر ولاية أوديشا، براديب جينا، إرسال نحو 650 مصاباً إلى المستشفيات في أعقاب الحادث الذي وقع على بعد حوالي 200 كيلومتر، من بوبانسوار عاصمة الولاية. وقال "أولويتنا القصوى الآن هي إنقاذ (الركاب) وتقديم الدعم الصحي للمصابين".

قال أحد الناجين لمراسلي الأخبار في التلفزيون المحلي إنه كان نائماً عندما وقع الحادث ، واستيقظ ليجد نفسه محاصراً تحت نحو عشرة ركاب آخرين ، قبل أن يزحف بطريقة ما خارج العربة مع إصابات في رقبته وذراعه فقط.