;

أفضل لاعبي العالم و6 كرات ذهبية تتنافس بالبطولة العربية للأندية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 27 يوليو 2023
أفضل لاعبي العالم و6 كرات ذهبية تتنافس بالبطولة العربية للأندية

باثنين من أبرز نجوم العالم، و6 كرات ذهبية ومجموع جوائز 10 ملايين دولار، تنطلق، غدا الخميس 27 يوليو الجاري، فعاليات البطولة العربية للأندية (بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية) في نسختها رقم 29، وهي النسخة التي قالت تقارير إنها مميزة في كل شيء.

ويكفي أن نعلم أن أفضل لاعبين في العالم لسنوات سيشاركان في البطولة، وهما كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجمي الاتحاد والنصر السعوديين تواليًا، بالإضافة إلى نحو محترفين آخرين.

وستكون النسخة الحالية (2023) من البطولة العربية هي الأكبر من حيث الجوائز المالية، والأكثر تنافسية، حيث تشهد مشاركة أكبر فرق العرب، وفي مقدمتها الهلال والنصر واتحاد جدة من السعودية، والزمالك المصري، والترجي التونسي، والسد القطري.

واكتملت المجموعات الأربعة للبطولة العربية للأندية، وكان الصفاقسي التونسي آخر المتأهلين على حساب الهلال السوداني، بعدما تأجلت المواجهة لأكثر من مرة نظرًا لظروف الحرب الدائرة في السودان.

كرات ذهبية

من المنتظر أن يشارك لأول مرّة في تاريخ البطولة العربية لأندية كرة القدم، لاعبٌ فائزٌ بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وفي الحقيقة هم اثنان وليس واحدًا، بالنظر إلى فوز رونالدو وبنزيما بالجائزة من قبل.

ستتنافس 6 كرات ذهبية في البطولة العربية بزخم إعلامي غير مسبوق، بواقع 5 مرّات لرونالدو أعوام (2008، 2013، 2014، 2016، 2017) ومرّة واحدة لبنزيما الذي حصد الجائزة العام الماضي 2022.

وبعد أن تزاملا 10 مواسم متتالية في ريال مدريد الإسباني بين 2009 و2018، تتربص الجماهير لمواجهة محتملة بين رونالدو وبنزيما عندما يدافعان عن ألوان النصر والاتحاد، حيث ستكون المنافسة بينهما مشوّقة.

بعيدًا عن رونالدو وبنزيما، ستتبارى في البطولة العربية للأندية 2023 أسماء لامعة في كرة القدم العالمية، منهم الفائز بكأس العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي، نغولو كانتي، الذي انتقل إلى الاتحاد السعودي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.

أمّا الهلال فقد دعّم صفوفه بأصغر قائد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، البرتغالي روبن نيفيز الذي وفد من وولفرهامبتون الإنجليزي، والصربي سيرجي سافيتش ميلينكوفيتش، والسنغالي كاليدو كوليبالي بطل كأس أمم أفريقيا 2022.

وأضاف النصر إلى قائمته المدججة بالنجوم كُلًّا من الظهير البرتغالي أليكس تيليس من مانشستر يونايتد، ولاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي، وصانع الألعاب الإيفواري سيكو فوفانا من لانس الفرنسي.

في حين تعاقد السد القطري مع رابع مونديال قطر 2022 ومدافع المنتخب المغربي، رومان سايس.

كما جلب الجناح الإكوادوري جونزالو بلاتا من بلد الوليد الإسباني، ولاعب الوسط الكولومبي ماتيوس أوريبي من بورتو البرتغالي.

جوائز ضخمة

ستكون الجوائز المالية في البطولة العربية 2023 الأضخم منذ تدشين المسابقة، بمجموع جوائز بلغ 10 ملايين دولار.

  • الفريق البطل: 6 ملايين دولار.
  • الفريق الوصيف: 2.5 مليون دولار.
  • كل فريق متأهل إلى نصف النهائي: 200 ألف دولار.
  • كل فريق متأهل إلى ربع النهائي: 150 ألف دولار.
  • كل فريق مشارك من دور المجموعات: 100 ألف دولار.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه