;

جديد نيوم السعودية.. دورة للألعاب الشاطئية بمشاركة 25 دولة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
جديد نيوم السعودية.. دورة للألعاب الشاطئية بمشاركة 25 دولة

أعلنت نيوم تنظيمَ دورة الألعاب الشاطئية 2022، خلال المدة من 19 أكتوبر إلى 9 ديسمبر 2022م، في حدث رياضي عالمي بارز تشارك فيه أكثر من 25 دولة، ويجمع بين الأنشطة الرياضية الرائدة ونخبة من الرياضيين المحترفين للمنافسة في خمس رياضات تشمل التزلج الشراعي، وكرة السلة 3×3، وكرة القدم الشاطئية، وركوب الدراجات الجبلية، والسباق الثلاثي (ترياثلون) وهو سباق شبيه بالماراثون يعتمد على السرعة في أداء رياضات السباحة وركوب الدراجات والجري.

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر أن تنظيم نيوم لهذا الحدث الرياضي العالمي الفريد في المنطقة يأتي مواكباً لرؤية 2030 في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، ويحقِّق مستهدفاتِ نيوم في أن تكون مركزاً إقليمياً وعالمياً للأنشطة الرياضية ووجهة للرياضيين من حول العالم.

وعَبَّرَ النصر عن سعادته بتنظيم دورة نيوم للألعاب الشاطئية 2022 التي ستجمع كبار الرياضيين السعوديين والدوليين في موقع مميز وفريد من نوعه على مستوى المملكة والعالم، حيث سيسهم التنوع الجغرافي وجمال الطبيعة والمناخ المعتدل في توفير بيئة مثالية لنجاح وتميز الحدث.

يذكر أن الدورة تنطلق ببطولة كأس العالم للتزلج الشراعي، التي ستستمر على مدى الخمسة أيام الأولى خلال المدة من 19 إلى 23 أكتوبر، تليها منافسات أولمبية لرياضة (ترياثلون) في 29 أكتوبر. كما ستشهد الدورة في نوفمبر بطولة دولية لكرة السلة 3×3 ، وتليها بطولة لكرة القدم الشاطئية يتنافس فيها 12 فريقًا من جميع أنحاء العالم على مدى 5 أيام. وستختتم منافسات الدورة في 9 ديسمبر بسباق صحراوي للدراجات الجـبلية الذي يستمر من 6 إلى 9 ديسمبر ويستضيف 220 متسابق ومتسابقة من جميع أنحاء العالم في حدث من ثلاث مراحل، يتراوح طول كل مرحلة بين 80 و 120 كيلومتراً.

من جهتها أكدت المدير التنفيذي لقطاع الرياضة في نيوم جان باترسون، أن استضافهم في نيوم لفعاليات رياضية عالمية وشراكتنا مع الجهات والمؤسسات الرياضية، تواكب خططهم وطموحاتهم في تطوير منظومة رياضية متكاملة، وتسهم في تحقيق الأهداف المتمثلة في بناء ثقافة الأداء العالي وإلهام الجيل القادم من الرياضيين في جميع أنحاء المنطقة.

وكانت نيوم قد أعلنت، قبل يومين، عن الافتتاح الرسمي لقرية نيوم الإعلامية واستوديوهات بجدة الصحراوية، اللتين تحتويان على أكبر الاستوديوهات الصوتية ومرافق دعم إنتاج الأفلام في المملكة.

وشهدت قرية نيوم الإعلامية واستوديوهات بجدة الصحراوية، تشغيل 3 استوديوهات صوتية؛ تلبية للطلب من الإنتاج الإقليمي والدولي على مرافق الأفلام المميزة؛ حيث قدّمت في فترة التشغيل التجريبي خلال الأشهر الـ18 الماضية دعمًا لنحو 25 إنتاجًا تلفزيونيًّا وسينمائيًّا. كما يجري العمل حاليًّا على تجهيز سبعة استوديوهات صوتية جديدة، بتقنيات عالية؛ لتكون جاهزة في الربع الأول من 2023