;

أمير الرياض يفتتح دورة الألعاب السعودية 2022 بمشاركة 6000 رياضي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أكتوبر 2022
أمير الرياض يفتتح دورة الألعاب السعودية 2022 بمشاركة 6000 رياضي

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، فعاليات دورة الألعاب السعودية 2022، كأكبر حدث رياضي وطني في المملكة بمشاركة أكثر من 6000 رياضي و2000 مشرف فنّي وإداري، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حضر الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل افتتاح النسخة الأولى للدورة.

ولدى وصول أمير الرياض مقر الحفل كان في استقباله الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية.

ونهاية يوليو الماضي، أعلنت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية الأولى عن إقامة الدورة في الفترة بين 27 أكتوبر الجاري حتى 7 نوفمبر المقبل،  بعد أن تم تأجيلها بسبب جائحة "كوفيد-19" في نهاية مارس 2020.

كما أعلنت اللجنة عن تغير آلية المشاركة في الدورة التي ستستضيفها العاصمة الرياض، ليكون التنافس فيها بين الأندية بدلاً عن نظام المناطق المعلن مسبقًا، حيث ستشهد الدورة مشاركة أكثر من 200 نادٍ يتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية، تشتمل على خمس رياضات تم تخصيصها للرياضات البارالمبية.

واحتفاء بهذه المناسبة غرد حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، آنذاك، قائلا: "الحدث الأضخم عاد.. أهلا بدورة الألعاب السعودية"، ودشنت اللجنة وسوم #Saudigames2022، و #بيننا_أبطال.

وحينها أيضا، وجّه وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل شكره للقيادة الحكيمة للمملكة على دعمها اللّامحدود للقطاع الرياضي، مؤكدًا أن دورة الألعاب السعودية نقطة تحوّل جديدة في تاريخ الرياضة السعودية والاهتمام الحكومي بقطاع الرياضة.

وقال الوزير: أتوجه بخالص الشكر لقيادتنا الرشيدة على دعمها اللامحدود للقطاع الرياضي، والتي كانت أحدث ثمراتها دورة الألعاب السعودية التي ستشكل نقطة تحول جديدة في تاريخ الرياضة السعودية والاهتمام الحكومي بالرياضة.

وأضاف: تم الإعلان عن دورة الألعاب السعودية قبل أكثر من عامين، وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا التي تجاوزناها بنجاح ولله الحمد بفضل من الله ثم حكومة وضعت "الإنسان أولاً"، حتى أصبحنا اليوم هنا دون أي قيود وعدنا لحياتنا الطبيعية.

وتهدف الدورة في نسختها الأولى إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في المملكة، واكتشاف جيل جديد من الأبطال في الألعاب الرياضية، حيث ترتبط دورة الألعاب السعودية ببرنامج رياضي النخبة الساعي لاكتشاف أبطال رياضيين عبر كشافي البرنامج الذين سيتابعون مجريات الدورة لاختيار أبطال المستقبل ورعايتهم ليصبحوا أبطالاً أولمبيين، كما تسعى الدورة لرفع مستوى قدرة المملكة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.