;

سحب لقب صاحب السمو الملكي من الأمير هاري على موقع العائلة المالكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أغسطس 2023
سحب لقب صاحب السمو الملكي من الأمير هاري على موقع العائلة المالكة

أزالت العائلة المالكة البريطانية اللقب الرسمي للأمير هاري من موقعها على الإنترنت. وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاث سنوات من تنحي هاري وزوجته ميغان ماركل عن واجباتهما الملكية.

وفقًا للتقارير، حتى الأسبوع الماضي، كان لا يزال يُشار إلى دوق ساسكس الأمير هاري، بلقب "صاحب السمو الملكي" في سيرته الذاتية على الموقع. لكن يوم الثلاثاء، أفيد أنه تم تحديث السيرة الذاتية وتمت إزالة لقب "صاحب السمو الملكي هاري".

ذكرت تقارير إعلامية أن موقع العائلة المالكة لم يتم تحديثه بالكامل منذ وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022.

قام الموقع أيضًا بتحديث العناوين الحالية للملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا. قبل التحديث، تمت الإشارة إلى الزوجين باسم أمير ويلز ودوقة كورنوال وهما اللقبان اللذان كانا يحملانهما قبل وفاة الملكة إليزابيث.

وقال القصر في تصريح لمواقع صحفية "يحتوي موقع العائلة المالكة البريطانية على أكثر من خمسة آلاف صفحة من المعلومات حول حياة وعمل أفراد العائلة المالكة وبعد وفاة جلالة الملكة اليزابيث الثانية، يتم مراجعة المحتوى وتحديثه بشكل دوري. قد يكون بعض المحتوى قديمًا حتى تكتمل هذه العملية".

استقال الأمير هاري وميغان ماركل من واجباتهما الملكية في يناير 2020. وبعد فترة وجيزة من قرارهما، أعلن قصر باكنغهام أن الأميرة وزوجته لن يستخدما لقب صاحب السمو الملكي. وقال القصر في بيان رسمي "إن عائلة ساسكس لن تستخدم ألقاب صاحب السمو الملكي الخاصة بهم لأنهم لم يعودوا أعضاء عاملين في العائلة المالكة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه